الرئيسية » اخبار محلية » اصابات في مدينة القدس ومواجهات عنيفة في شعفاط
اصابات في مدينة القدس ومواجهات عنيفة في شعفاط
11/10/2015 - 20:41
شهد مخيم شعفاط وبلدة أبو ديس الأحد أعنف المواجهات بين قوات الاحتلال والشبان، أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق اضافة الى اصابات بالرصاص الحي والأعيرة المطاطية، في وقت تواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامين 3 شهداء مقدسيين.
وفي مخيم شعفاط أوضح ثائر فسفوس الناطق باسم حركة فتح في المخيم أن الهدوء الحذر يسود في المخيم منذ ساعات المساء الأولى، حيث تنتشر قوات
كبيرة على جميع مداخل الحي إضافة الى تعزيز قواتها عند الحاجز العسكري المقام مدخل المخيم، والقاء القنابل المضيئة في سمائه.
وأضاف فسفوس أن مواجهات متقطعة شهدها المخيم اليوم امتدت لساعات، أصيب خلالها العشرات بالأعيرة المطاطية وبحالات اختناق، إضافة الى اصابتين بالرصاص الحي بالأطراف السفلية.
وأضاف فسفوس ان مواجهات تدور في هذه الاثناء بالقرب من الجدار العازل، الذي يفصل المخيم عن مستوطنة بسغات زئيف، وتطلق قوات الاحتلال القنابل بكثافة لتفريق الشبان.
وأضاف فسفوس أن مروحية مزودة بكشافات ضوئية تحوم فوق مخيم شعفاط.
بدوره أوضح الدكتور أمين أبو غزالة رئيس قسم الطوارئ والاسعاف في جميعة الهلال الأحمر أن قوات الجيش الاسرائيلي استهدفت سيارة الاسعاف أثناء تواجدها في المخيم لنقل حالة ولادة، باطلاق الأعيرة المطاطية باتجاهها مباشرة أثناء سيرها مما ادى الى تهشم زجاجها الخلفي.
وفي بلدة أبو ديس أوضح هاني حلبية الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية أن مواجهات عنيفة اندلعت في أبو ديس، استمرت عدة ساعات نصرة للأقصى.
وأضاف حلبية أن 174 مواطنا أصيب خلال المواجهات، 50 بالأعيرة المطاطية، و7 حروق، والبقية اصابات بحالات اختناق.
كما اشتعلت النيران في احراش جامعة القدس بعد استهدافها مباشرة بالقنابل الصوتية والغازية.
وفي قرية الطور استخدمت قوات الجيش الاسرائيلي الرصاص الحي ، خلال مواجهات في المنطقة، عقبها اخلاء الشارع بالقوة من المواطنين.
كما اقتحمت قوات كبيرة في ساعات المساء قرية سلوان.
ومن جهة أخرى مددت السلطات الاسرائيلية توقيف السيدة اسراء رياض جعابيص 31 عاما من قرية جبل المكبر لتاريخ 20-11-2015.
وأوضحت عائلة السيدة ان ابنتهم لا تزال قيد العلاج في مستشفى هداسا عين كارم، وهي بحالة صحية حرجة، بسبب اصابتها بحروق، حيث تدعي السلطات الاسرائيلية انها حاولت تفجير عبوة على بعد امتار من حاجز زعيم العسكري.
وأوضحت العائلة ان اسراء كانت بطريقها من اريحا الى بيت حنينا، لمكان عملها.
ولفتت العائلة ان شرطة الاحتلال اعتقلت 3 من اشقاء اسراء واستدعت زوجها–علما انه يحمل هوية الضفة الغربية-، واخلي سبيلهم بعد التحقيق معهم.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:12
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:46
  • 09:15
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1