الرئيسية » اخبار محلية » 3 شهداء في الخليل وبيت لحم
3 شهداء في الخليل وبيت لحم
12/01/2016 - 17:03
استشهد فتى وشابان وأصيب رابع بجروح خطيرة إثر إطلاق قوات الجيش الاسرائيلي النار عليهم، بعد عصر اليوم الثلاثاء، في الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.
 
وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن فتى وشابا استشهدا عند مفترق قرية بيت عينون شرق الخليل، بعد ان أطلق جنود الجيش الاسرائيلي النار عليهما مدعين احباط محاولة طعن في المكان.
وقال الدكتور شريف الطردة مسؤول قسم الطوارئ في مستشفى الميزان في الخليل: "وصلنا الفتى عدنان عايد حامد المشني (17 عاما) مصابا اصابة مباشرة في الجهة اليمنى من الصدر أثرت على التجويف الصدري والقلب، وحاولنا انقاذ حياته لكن اصابته كانت بليغة مما أدى لاستشهاده".
كما اطلق الجنود الاسرائيليين النار على شاب آخر مما أدى إلى استشهاده، وقامت القوات الاسرائيلية باحتجاز جثمان الشهيد الذي تعرفت عليه عائلته بعد نشر صوره وهو الشاب محمد احمد خليل كوازبة ( 23 عاما) من بلدة سعير شمال شرق الخليل.
وادعت القوات الاسرائيلية أن جنودها احبطوا عملية طعن في المكان.
وقال شاهد عيان في الخليل: "ان الجنود الاسرائيليين اطلقوا النار باتجاه شاب قرب مفرق بيت عينون، وتجمع عدد كبير من جنود الاحتلال حوله، وقاموا بمنع سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر من الاقتراب منه، وتمكن الاسعاف من أخذ مصاب من الموقع ونقله على ما يبدو الى مستشفى بالخليل".
وأضاف شاهد العيان: "منع الجنود الاسرائيليين طواقم اسعاف الهلال الاحمر من الاقتراب منه، ويبدو أنه قد استشهد لأننا لم نشاهده يتحرك من مكاننا".
وتابع قائلاً: "قام الجنود الاسرائيليين باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، باتجاه عدد من المواطنين حاولوا الاقتراب من مكان الحادث، ما أدى لاصابة عدد منهم بحالات اختناق".
وفي بيت جالا استشهد شاب فلسطيني برصاص القوات الاسرائيلية التي اقتحمت مدينة بيت جالا.
واكدت وزارة الصحة الفلسطينية ان الشاب سرور أحمد ابراهيم أبو سرور (21 عاماً) من مخيم عائدة ببيت لحم استشهد بعد ان اصيب برصاص الجنود الاسرائيليين بالقرب من مستشفى بيت جالا الحكومي. بعد ان اصيب برصاصة في الصدر اطلقتها عليه القوات الاسرائيلية خلال اقتحامها لمدينة بيت جالا واندلاع مواجهات في شارع السهل بمحيط مستشفى بيت جالا الحكومي اطلقت خلالها القوات الاسرائيلية الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز. وجرى نقل الشهيد الى مستشفى بيت جالا الحكومي.
واكدت مصادر طبية في مستشفى بيت جالا الحكومي اصابة الشاب طارق زياد عبيد الله (20 عاما) من مخيم الدهيشة برصاصة في بطنه خلال المواجهات في بيت جالا، ووصفت المصادر الطبية حالته بالصعبة.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:13
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:45
  • 09:14
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1