الرئيسية » اخبار محلية » الأسير محمد القيق يدخل لمرحلة خطيرة
الأسير محمد القيق يدخل لمرحلة خطيرة
19/02/2016 - 06:54
تعرض فجر اليوم الصحافي الأسير محمد القيق الذي يدخل اليوم يومه الـ87 بالإضراب عن الطعام نتيجة لاعتقاله الإداري لنوبة صعبة ودخل مرحلة خطيرة جدًا، في الوقت نفسه الذي من المحتمل أن تطرأ تطورات بالقضية وينقل القيق إلى مستشفى المقاصد بعد موافقة زوجته.
 
ووفق ما وصلنا من غرفة الأسير فإن القيق دخل مراحل خطيرة ويطلب رؤية زوجته وأبنائه فوراً، إثر تعرضه لقبضات حادة تحديداً في منطقة القلب مباشرة فورا طلب رؤية زوجته وأولاده بأسرع وقت ممكن؛ كما ومن الجدير بالذكر أن القيق حتى الآن لم يقبل أي مدعمات أو أملاح وحالته الصحية في سوء يوماً بعد يوم وسط ضعف شديد.
 
وكانت فيحاء شلش زوجة الأسير الصحافي المضرب عن الطعام محمد القيق منذ 87 يوما قد قالت يوم أمس في مؤتمر صحفي، إن عائلته لا تمانع نقله إلى مستشفى المقاصد في مدينة القدس كونه مستشفى فلسطيني، ونحن لا نثق بالمستشفيات الإسرائيلية.
 
وأضافت خلال المؤتمر الذي عقدته في مدينة نابلس، أن زوجها يتعرض لنوبات ألم في الصدر مرتين أو أكثر يوميا، وأن الأطباء حذروا من تعرضه لسكتة قلبية تودي بحياته نتيجة استمراره في الإضراب عن الطعام منذ 86 يوما رفضا لاعتقاله الإداري.
وأكدت شلش أن القيق مازال يرفض إجراء الفحوصات الطبية في المستشفيات الإسرائيلية.
 
وتواجد منذ الساعات الأولى لمساء أمس الخميس في مستشفى العفولة العشرات من المتضامنين مع الأسير القيق فيما علمنا أن حالته مستقرة على هي، أي أنه ما زال يواجه خطر السكتة القلبية بأي لحظة ويعاني من نوبات تشنجات مستمرة.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:14
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:45
  • 09:14
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1