الرئيسية » اخبار محلية » 12 عاملا عربيا لقوا مصرعهم منذ بداية العام
12 عاملا عربيا لقوا مصرعهم منذ بداية العام
06/05/2016 - 09:57
أظهرت الاحصائيات التي أجرتها مؤسسة محاربة حوادث العمل أنه منذ بداية عام 2016 لقي 12 عاملا عربيا حتفهم جراء سقوطهم عن إرتفاع، خلال اداء عملهم داخل الورشات، كما وأصيب ما يقارب 85 عاملا في حوادث عمل ووصفت جروحهم بين متوسطة وخطيرة.
 
جدير بالذكر أن قرية ديرحنا كانت اخر البلدات المفجوعة بمثل هذه الحوادث، حيث ودعت البلدة يوم أمس الخميس الشاب الطالب الجامعي مجدي سالم (25 عامًا)، بعد سقوطه عن ارتفاع 8 أمتار في إحدى ورشات العمل في كيبوتس معجان ميخائيل.
وقبل شهرين ودعت ديرحنا المرحوم ظاهر شبلي (37 عامًا)، بعد سقوطه عن ارتفاع في ورشة بناء في منطقة الكريوت.
 
وقال سليم خطيب، قريب المرحوم الشاب مجدي سالم: بعد أيام كان من المفروض أن يسافر الفقيد مع والديه الى رومانيا للاحتفال بتخرجه في مجال الطب، وكم انتظرنا هذه اللحظة السعيدة التي كنا نود أن نرى فيها مجدي وهو يحمل شهادة التخرج، لكن مع الاسف الشديد فقد فارق الحياة وأخذ معه فرحتنا وترك وراءه ألما وحزنا يخيمان فوق رؤوسنا. 
 
وقال أيضا: المرحوم كان يستغل أوقات الفراغ ليعمل حتى يمول مسيرته الجامعية وليخفف العبء عن عائلته، فهو انسان صاحب مسؤولية وعلاقته طيبة مع كل من عرفه. نأسف لوقوع مثل هذا الحادث.
 
من جانبها أكدت مؤسسة محاربة حوادث العمل: سبق وأن ذكرنا وما زلنا نقول بأن الجهات الحكومية المسؤولة تستهتر بحوادث العمل وغير مستعدة لأن تبحث عن وسائل حماية للعاملين التي يمكن أن تقيهم من الاصابات والحفاظ على سلامتهم وحياتهم، لا أن يبقى الخطر يهدد حياتهم. مع الاسف بالرغم من حوادث العمل الحاصلة الا أنّ المسؤولين في الحكومة لا يعيرون أي اهتمام لأي توجه، بل بقي الحال على ما هو. 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:15
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:44
  • 09:13
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1