الرئيسية » منوعات » رابطة الصحافيين تستنكر تعامل شرطي بشكل مهين مع صحافيين عربيين
رابطة الصحافيين تستنكر تعامل شرطي بشكل مهين مع صحافيين عربيين
10/08/2016 - 18:44
رابطة صحافيي الداخل تشحب وتستنكر تواصل عامل الفظ والتعسفي من قبل الشرطة مع الصحافيين العرب، كان اخرها قيام شرطي من وحدة الياسام بالتعامل المهين مع الزميلين حسن شعلان ونضال اغبارية في قرية زلفة، حيث كانا في طريقها لتأدية واجبهما المهني لتغطية حادث سقوط طائرة خفيفة في البلدة، حيث منعهما هذا الشرطي الدخول الى منطقة قريبة من الحادث، في الوقت الذي دخل فيه عدد من طواقم وسائل الاعلام العبرية المختلفة بدون اي قيود. 
عندما تم الاستفسار عن سبب تعامل الشرطي بوقاحة واسلوب مهين، قال للزميلين " لن اسمح لكما بالدخول وانا من يقرر، ولا احسب اي حساب لكما، واذا لم يرق لكما ذلك بامكانكما تقديم شكوى ضدي". كل هذا حدث وسط صراخه على مرأى ومسمع الجمهور الذي احتشد هناك، وهدد باستدعاء قوات معززة بحجة قيامنا بعرقلة عمل الشرطة في اداء مهامها. 
تم توثيق اسلوب حديث الشرطي من خلال تسجيل صوتي الذي يظهر طريقة تعامله غير اللائق وبلهجة العربدة.
نحن في رابطة صحافيي الداخل نرى في هذا الحادث مس صارخ بحرية الصحافة وعرقلة عملها من تأدية واجبها وتقديم الخبر بالصورة الحقيقية.
في اعقاب هذه التصرفات قدمنا شكوى لللشرطة في وحدة التحقيق مع افراد الشرطة "محاش"، وسنقوم بخطوات احتجاجية منها التظاهر امام مركز شرطة وادي عارة، رفضا لمثل هذه الأساليب التي تمس بنا بواجبنا المهني. 
الرابطة لن تقف مكتوفة الايدي امام اي مس بالصحافيين، وستناضل باستمرار نصرة لحقوقهم والحفاظ على كرامتهم.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1