الرئيسية » اخبار محلية » وصول السفينة " زيتونة " الى ميناء اشدود
وصول السفينة " زيتونة " الى ميناء اشدود
06/10/2016 - 07:59

 

وصلت سفينة زيتونة إلى ميناء أشدود فجر اليوم الخميس بعد أن سيطرت قوات البحرية الإسرائيلية، مساء أمس الأربعاء، التي كانت باتّجاهها إلى قطاع غزة لكسر الحصار المفروض على القطاع، بعد إطفاء محرّكها واقتيادها إلى الميناء الاسرائيلي من خلال الزوارق البحرية الاسرائيلية، هذا وتمّ حجز الناشطات الـ13 للمباشرة في التحقيق معهنّ بشبهة الهجرة غير القانونية، والعمل على بدء الإجراءات لترحيلهن كلّ إلى بلادها.
 

وكانت قد أفادت مصادر فلسطينية في وقت سابق من اليوم الأربعاء أنّه "انقطع الاتصال مع سفينة زيتونة المتّجهة إلى قطاع غزّة لفك الحصار البحري عنها، وذكرت أنباء بأنّ القوّات الإسرائيلية البحرية سيطرت على السفينة زيتونة، ويتواجد على متن السفينة 13 ناشطة نسوية من دول مختلفة من العالم، بينهن عضور في البرلمان السويدي اللاتي يمتنعن عن الانصياع إلى التعليمات الاسرائيلية، كما وذكرت المصادر بأنّ الزوارق الاسرائيلية ستعمل على اقتياد الناشطات إلى ميناء أشدود للتحقيق معهن بتهمة الهجرة غير القانونية، من خلال إطفاء محرك السفينة وجرّها إلى الميناء" بحسب المصادر. ويذكر بأنّه قبل انقطاع الاتصال بالسفينة كانت على بعد 50 ميلًا من ميناء قطاع غزّة فقط.

ويشار إلى أنّ السفينة زيتونة انطلقت مزودة بالمعونات لقطاع غزة، يوم الثلاثاء الماضي من مدينة ميسينا الإيطالية، ثم توقفت في جزيرة كريت اليونانية لإصلاح أعطال فنية والتزود بالوقود ومزيد من المعدات لإكمال رحلتها لفك الحصار عن غزة، وعلى متنها 13 ناشطة من مختلف دول العالم، كما وأنّ الناشطات قمن بالتدرب على العديد من السيناريوهات في حال اعتراض القوات الاسرائيلية البحرية طريقهن.

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:16
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:44
  • 09:12
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1