الرئيسية » اخبار محلية » عين ماهل تتصدى لـ"تكريم العار"
عين ماهل تتصدى لـ"تكريم العار"
28/12/2017 - 16:51
تصدى مواطنون من عين ماهل ومئات الناشطين السياسيين لقرار رئيس المجلس المحلي، وليد أبو ليل، تكريم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.
 
ونظمت وقفة شعبية بادرت إليها القوى الوطنية والشعبية في قرية عين ماهل، بعد ظهر اليوم، الخميس، عند مسجد أبي عبيدة، تحت شعار "لا لتكريم العار"، إلى جانب شعارات وطنية، وفي مقدمتها التأكيد على عروبة القدس، وكونها عاصمة فلسطين الأبدية، وشعارات تندد بالسياسة العنصرية لحكومة نتنياهو.
 
ورفع المتظاهرون العلم الفلسطيني ورددوا هتافات منددة بزيارة نتنياهو إلى القرية. ورفع المشاركون شعارات كتب عليها "تكريم نتنياهو لا يشرفني"، "قاطع! فاستقبالك ومشاركتك وصمة عار"، "جبل سيخ لأصحابه مش لنتنياهو وكلابه"، "من بلدي طلع القرار ما بنكرم هالأشرار"، "عين ماهل وطنية ما بتخون القضية"، "بلدنا عربية ما بتكرم فاشية"، "تحية مهلاوية للقدس العربية" و"عين ماهل أبية بوحدتها الوطنية". 
 
وشارك في التظاهرة، وفود سياسية وقيادات أحزاب والنائبان عن القائمة المشتركة، د. جمال زحالقة وعايدة توما، والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، د. إمطانس شحادة.
 
يأتي هذا في وقت فرضت فيه الشرطة طوقا أمنيا حول عين ماهل وحاولت منع وصول المحتجين إلى القرية. 
 
ومنعت قوات من الشرطة المتظاهرين من الوصول إلى القاعة الرياضية حيث من المزمع "تنظيم احتفال لتقديم شهادة تقدير لرئيس الحكومة الإسرائيلية، نتنياهو".
عين ماهل تتصدى لـتكريم العار

عين ماهل تتصدى لـتكريم العار

عين ماهل تتصدى لـتكريم العار

عين ماهل تتصدى لـتكريم العار

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:17
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:43
  • 09:11
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1