الرئيسية » اخبار محلية » 40 مصابًا بالرصاص الحي في قمع مسيرات العودة
40 مصابًا بالرصاص الحي في قمع مسيرات العودة
17/11/2018 - 08:21
أصيب 40 فلسطينيا، بالرصاص الحي، وآخرون بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه الجيش الإسرائيلي، مساء يوم الجمعة، على المتظاهرين السلميين في غزة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
 
ونقلت "وفا" عن مصدر طبي إفادته بإصابة ثلاثة مواطنين برصاص الاحتلال في محيط موقع "ملكة" العسكري الإسرائيلي شرق مدينة غزة، عقب إطلاق قناصة الجيش الإسرائيلي النار وقنابل الغاز على مجموعات من المواطنين، الذين توافدوا إلى مركز مخيم العودة شرق المدينة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة، ووصفت جراح اثنين منهم بالخطيرة.
 
وأصيب شابان بالرصاص الحي عقب إطلاق قوات الجيش الإسرائيلي المتمركزة خلف السواتر الترابية على الشريط الحدودي، شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة، الرصاص الحي على مجموعات المواطنين المشاركين في مسيرة سلمية شرق البلدة، نقلا إلى مستشفى الإندونيسي، في بلدة بيت لاهيا المجاورة لتلقي العلاج.
 
واندلعت مواجهات بين حشود المواطنين والجيش الإسرائيلي شرق مدينتي رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة، وشرق مخيم البريج وسط القطاع، أطلق خلالها جنود الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.
 
ومنذ ساعات ظهر الجمعة، توافد آلافُ الفلسطينيين على المناطق الحدودية للمشاركة في مسيرة سلمية، ضمن مسيرات العودة الشعبية السلمية المتواصلة للاسبوع الرابع والثلاثين على التوالي على حدود الشرقية للقطاع.
 
وبدأ الفلسطينيون في قطاع غزة، بالتوافد إلى مخيمات العودة للمشاركة في الجمعة الـ 34 لمسيرات العودة ورفع الحصار تحت شعار "التطبيع جريمة وخيانة"، رفضًا لتطبيع بعض دول الخليج العربي، لعلاقاتها مع اسرائيل .
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:16
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:44
  • 09:12
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1