الرئيسية » اخبار محلية » شهيد في قصف على غزة و 90 قذيفة باتجاه اسرائيل
شهيد في قصف على غزة و 90 قذيفة باتجاه اسرائيل
04/05/2019 - 12:17
ذكر الجيش الإسرائيلي، ان نحو 90 قذيفة اطلقت من قطاع غزة، باتجاه الأراضي الإسرائيلية، صباح اليوم، وان منظومة القبة الحديدية تصدت للعشرات منها. وسقطت قذائف في منطقة تابعة للمجلس الإقليمي اشكول وقرب اشكلون. 
ودوّت صفارات الإنذار مجددا في مناطق غلاف غزة وفي اشكلون واشدود وعدة مناطق في الجنوب. وذكر اهال من الجنوب انهم سمعوا أصوات انفجارات. وتم تشغيل منظومة القبة الحديدية بعد اطلاق عدة قذائف من قطاع غزة.
وفي اعقاب ذلك قال الجيش الاسرائيل في بيان له "أغارت طائرة على منصتيْن صاروخيتيْن في شمال قطاع غزة". كما ذكر ان دباباته قصفت مواقع لحركة حماس في غزة.
 
في اعقاب الصواريخ التي اطلقت من غزة، منها باتجاه اشكلون، امرت البلدية بفتح الملاجئ العامة.
وفي وقت سابق، اليوم، قرر الجيش الإسرائيلي اغلاق عدة مناطق محاذية لحدود قطاع غزة، في ظل التوتر الأمني. وجاء في بيان الجيش :" نظرًا لتقييم الوضع تقرر في جيش الدفاع 
إغلاق مناطق وطرقات محاذية للسياج الأمني مع قطاع غزة. كما سيتم حظر الدخول الى عدة تلال في المنطقة. 
بالاضافة لذلك تقرر إغلاق شاطئ زيكيم أمام الزوار. يجب مواصلة الانصياع الى التعليمات وفق الحاجة".
في وقت سابق، قال مصعب البريم المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي : "لن نسمح بأن يوظف الاحتلال معاناة شعبنا من أجل خدمة حساباته السياسية"، مضيفا : "المقاومة ملتزمة بواجب الدفاع عن شعبنا وردع العدو وهذه رسالة تحت أي ظرف".
وتابع البريم في تصريحات صحفية  "نحن نقاتل في الجبهة الميدانية والسياسية"، مشددا على "اننا بسلاحنا ومقاومتنا نواجه أي مشروع يمكن أن يستهدف القضية الفلسطينية".
ولفت إلى استمرار الجهد المصري، قائلا : "الجهد المصري مستمر، ونحن في المقاومة نثمنه، ونعطي له أولوية، لكن هذا لا يلغي حضور المقاومة الميداني وردع الاحتلال الذي يحاول ليل نهار أن يستهدف شعبنا".
وأشار إلى أن "وفد الحركة السياسي برئاسة أمينها العام زياد النخالة في القاهرة، من أجل خدمة أبناء الشعب الفلسطيني والحفاظ على الحقوق الفلسطينية، وبحث تفاهمات التهدئة التي لن تكون على حساب شعبنا الفلسطيني".
وقال أيضا : "اليوم ومستقبلا المقاومة ستحمل له (الاحتلال) المزيد من المفآجات، وهذا جزء من ادارة المعركة مع العدو"، مؤكدا "قدرة المقاومة على الرد بقوة".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:16
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:44
  • 09:12
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1