الرئيسية » اخبار محلية » تظاهرات وإخلاء منازل مع تشغيل منشأة لحقل الغاز "لفياتان"
تظاهرات وإخلاء منازل مع تشغيل منشأة لحقل الغاز "لفياتان"
31/12/2019 - 08:07
شهدت التجمعات السكنية في منطقة الساحل والكرمل صباح اليوم الثلاثاء، خطوات احتجاجية وتظاهرات مع بدء شركة "نوبل إنيرجي" تشغيل أولي لمنشأة تابعة لحقل "ليفياتان" في منصات تبعد عن الساحل والتجمعات السكنية 10 كيلومترات.
 
وأتى تشغيل المنشأة والمنصات التابعة لحقل"لفياثان" بعد تأجيل لمدة أسبوع بقرار من المحكمة المركزية بالقدس، التي طالبت الشركة العمل بموجب شروط وتراخيص وزارة حماية البيئة الإسرائيلية.
 
 ويهدف التشغيل الأولي للمنشأة هو تنظيف المداخن وفحص اتجاه الانبعاثات من المنصات، قبل البدء بضخ الغاز.
 
ومع بدء الشركة المشغلة بتشغيل المنشأة القريبة من شاطئ جسر الزرقاء، والتجمعات السكنية اليهودية والكيبوتسات والقرى التعاونية، قامت العديد من العائلات بإخلاء المنازل وتركها، وذلك خشية من كميات الغازات الملوثة والمواد الكيماوية المسرطنة التي ستنبعث بالجو.
 
وتم توفير حافلات التي كانت تجوب الأحياء السكنية وكانت تنقل العائلات التي قررت إخلاء منازلها، كما تم تنظيم مسيرات سيارات التي سافرت ببطيء في منطقة شارع الساحل وقيسارية وخزرون يعقوب والطنطورة وشارع حيفا تل أبيب القديم.
 
وبعد إخلاء العائلات من منازلهم، خرجت قافلة المركبات والحافلات من منطقة التجمعات السكنية "غلاف لفياثان"، وسافرت باتجاه تل أبيب والمباني الحكومية بالقدس، بغية التظاهر والاعتصام رفضا لتشغيل المنصات وبدء ضخ الغاز، واحتجاجا على عدم الاستجابة لطلب السكان إبعاد المنصات والمنشأة إلى عمق البحر.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:15
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:44
  • 09:13
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1