الرئيسية » اخبار محلية » نتنياهو: سيتم تخفيف القيود وفتح محلات محددة وعلى المسلمين تناول الافطار في رمضان فقط مع العائلة
نتنياهو: سيتم تخفيف القيود وفتح محلات محددة وعلى المسلمين تناول الافطار في رمضان فقط مع العائلة
18/04/2020 - 19:02
القى مساء السبت، رئيس الوزراء نتنياهو ، كلمة بعد الاتفاق بين الوزراء على تخفيف القيود على المواطنين وفتح محلات تجارية محددة والموجودة في الشوارع. وقال في بداية كلمته:" تمر إسرائيل وجميع دول العالم برحلة استثنائية تهدف إلى ضمان الصحة وال حياة في ظل وباء كورونا". وقال نتنياهو: "لقد نجحنا حتى الآن في هذه المهمة. إن إسرائيل تحتل مرتبة عالية جدًا بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بمكافحة فيروس كورونا".
 
وقال نتنياهو "أجريت في الأيام الأخيرة اجتماعات عديدة، بشأن خطوات فتح الاقتصاد". وأعلن نتنياهو: "أولاً ، سنزيد نسبة العمال في مكان العمل من 15٪ إلى 30٪". "سنسمح للصناعة والتكنولوجيا بالعمل أكثر".
 
وقال "سنوافق على فتح متاجر معينة مثل الادوات الكهربائية والبصريات والادوات المنزلية. هذه متاجر الموجودة في الأماكن العامة المفتوحة وليست في مراكز التسوق والأسواق".
 
وأضاف نتنياهو أنه وجه الوزارات الحكومية لإعطاء الأولوية للمكاتب الحكومية التي تخدم القطاع الخاص ، قائلا إن "أصحاب الأعمال الحرة والشركات الصغيرة هم روح الاقتصاد ، وهم يستحقون كل مساعدة".
 
كما أشار إلى أنه ابتداءً من الغد سيعود التعليم الخاص إلى النشاط في إطار ثلاثة طلاب في وقت واحد، وبالتالي يمكن للعائلات الاستمرار في العمل. وقال رئيس الوزراء إن وسائل النقل العام ستعود للعمل ، مع الحفاظ على البعد الاجتماعي  وأن الأنشطة الرياضية فقط حتى شخصين ".
 
 وأكد أنه للامور التي تمت الموافقة عليها في اجتماع الحكومة ، يمكن أن تقام صلاة ما يصل إلى عشرة أشخاص في الأماكن المفتوحة ، مع الحفاظ على مترين بين المصلين وارتداء الأقنعة.
 
وقال "هناك المزيد من الأمور التي يجب إصلاحها، ونحن ننظم ونتحسن لأن هذه هي الحرب في زمن الكورونا. إنها حرب بها الكثير من عدم الانتظام. حرب تهاجم البشرية بشكل لم تكن تعرفه منذ قرن. حتى يومنا هذا ، اتخذنا التدابير التي تم تشديدها بشكل رئيسي على تقييد الحركة. أغلقنا حدود الدولة ، وخفضنا القوى العاملة ، وفرضنا قيودًا على حركة المرور خلال العطلات والإغلاق أيضًا على المدن والبلدات التي تشهد انتشارا كبيرا".
 
وتوجه الى المواطنين الإسرائيليين المسلمين قبل شهر رمضان وطالبهم بتناول وجبات الافطار مع العائلة الاساسية، على غرار السكان اليهود في عيد الفصح. "أطلب منكم ، حافظوا على القاعدة وحافظوا على حياتكم وحياة أحبائك بهذه الطريقة." 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:15
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:44
  • 09:13
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1