الرئيسية » اخبار محلية » 243 شهيدا بينهم 122 طفلا وسيدة ومسنا بالحرب على غزة
243 شهيدا بينهم 122 طفلا وسيدة ومسنا بالحرب على غزة
21/05/2021 - 10:08
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة ظهر اليوم، الجمعة، عن حصيلة جديدة للشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على غزة، وهي: 243 شهيدا، بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، إضافة إلى 1910 جريحا بإصابات متفاوتة.
 
وساد هدوء في قطاع غزة وإسرائيل ولم يُسجل إطلاق قذائف صاروخية من القطاع أو قصف إسرائيل، منذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفذ، عند الساعة الثانية فجرا وحتى صباح اليوم، الجمعة.
 
وأعلنت حركة حماس الانتصار على إسرائيل، التي شنّت عدوانا وحشيا على القطاع استمر 11 يوما. واحتفل الآلاف من أنصار حماس في مدينة غزة إثر دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ. ولم تصدر تصريحات عن مسؤولين إسرائيليين منذ بدء الهدنة.
 
وقال القيادي في حماس، خليل الحية، أمام حشود المحتفلين الذين رفعوا رايات حماس ورددوا هتافات مؤيّدة للحركة ومناهضة للاحتلال الإسرائيلي، إنّ "هذه نشوة النصر"، مضيفا أنه "نقول لأهلنا الذين دُمّرت بيوتهم والذين شُرّدوا، سنبني البيوت التي دمّرها الاحتلال وسنعيد البسمة. ونقول للعدوّ الذي يدّعي الانتصار، أيّها العدوّ لقد انتصرت على أشلاء الأطفال والنساء".
 
وألقى الحيّة كلمته في حين كانت الحشود تردّد هتافات بينها "ضربنا تلّ أبيب" و"حُطّ السيف قبال السيف، نحن جنود محمد الضيف"، القائد العام لكتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس. ونتبع الحية أنه "نحن نحتفل بهذا النصر... ونقول للاحتلال إن عدتم عُدنا".
 
وذكّر الحيّة بأنّ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، "قال ’سيدمّر الأنفاق على مقاومتنا’، وأنا أقول له اليوم إنّ ’المجاهدين الآن يتبخترون في الأنفاق’. نعم مجاهدونا اليوم يسرحون ويمرحون في أنفاق العزّة والكرامة".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:13
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:45
  • 09:14
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1