الرئيسية » اخبار محلية » نقل أسرى الجلبوع إلى جهة مجهولة
نقل أسرى الجلبوع إلى جهة مجهولة
06/09/2021 - 14:44
أخرجت سلطات الاحتلال الإسرائيليّ، الأسرى في سجن الجلبوع، ونقلتهم إلى جهة مجهولة، كما أغلقت كامل مُعتقلات السجن الذي يقع قرب بيسان، عقب نجاح فرار ستة أسرى من السجن، فجر اليوم الإثنين، فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11")، مساء اليوم، نقلا عن مصادر أمنية، قولها، إنّ الأسير زكريا زبيدي، أحد الأسرى الستّة؛ انتقل إلى الزنزانة التي تمّ الفرار منها، أمس الأحد، بناءً على طلبه. كما تبيّن أن المخطط الهندسيّ للسجن توفّر في شبكة الإنترنت. في المقابل، نصبت الشرطة الإسرائيليّة أكثر من 200 حاجز بحثا عن الأسرى الفارّين.
 
وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان أصدرته مساء اليوم، إنّه "وفقا للمتابعة المستمرة لأوضاع السجون والمعتقلات، بعد هروب 6 أسرى من سجن جلبوع في الساعات الأولى من فجر هذا اليوم، وتكثيف إدارة السجون لطواقمها، ونشر أعداد كبيرة من جيش الإحتلال في المناطق الحدودية لمحافظة جنين ومدينة بيسان، تقول هيئة شؤون الأسرى إنه تم إفراغ سجن جلبوع بالكامل من الأسرى ونقلهم إلى جهات غير معلومة".
وأوضح البيان أن "أسرى قسم 2 في سجن جلبوع وهم المحكومين بالسجن المؤبد، وُزِّعوا على سجون؛ ’ريمون’ و’نفحة’ والنقب".
 
وأشارت الهيئة إلى "حركة تنقلات كبيرة في صفوف أسرى حركة الجهاد الإسلامي في السجون"، موضحة أن "عددا كبيرا منهم حُوِّلوا إلى الزنازين، كما تم تحويل قيادة الحركة وعدد من عناصرها إلى تحقيق في مركز الجلمة، وعلى رأسهم القياديين زيد بسيسو وأنس جرادات".
 
وذكرت أنه تمّ "تسكير كامل للسجون والمعتقلات من قبل الإدارة (إدارة السجون)"، لافتا إلى أن "إدارة سجون الاحتلال امتنعت عن توزيع وجبات الطعام على الأسرى في العديد من السجون والمعتقلات".
 
من جانبها، تحقّق سلطة السجون في الحدث، في حين وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، فرار الأسرى بأنه "حدث خطير"، وقال خلال محادثة مع وزير الأمن الداخلي، عومير بار ليف، إن الحدث "يلزم جميع الأجهزة الأمنية بالتحرُّك".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:13
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:45
  • 09:14
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1