الرئيسية » اخبار محلية » الآلاف يتظاهرون ضدّ تعديل النظام القضائي- اعتقالات وإغلاق شوارع في أماكن متعدّدة في البلاد
الآلاف يتظاهرون ضدّ تعديل النظام القضائي- اعتقالات وإغلاق شوارع في أماكن متعدّدة في البلاد
18/07/2023 - 08:17
شارك آلاف المتظاهرين الإسرائيليين، صباح اليوم بمظاهرات بشوارع رئيسية في مناطق متعددة في البلاد احتجاجا على خطة الحكومة برئاسة نتنياهو لتعديل النظام القضائي، وستستمر المظاهرات حتى مساء اليوم.
وخرج المتظاهرون وهم يحملون أعلاما إسرائيلية ويهتفون "ديموقراطية، ديمقراطية" إلى الشوارع في تل أبيب، بعدما دعا المنظمون إلى "يوم وطني للمقاومة"، وحثوا أنصارهم على التجمع في محطات القطارات وساحات المدينة وحولها.
 
وأغلق متظاهرون مقطعا من شارع كابلان في تل أبيب أمام حركة السير، كما تم إغلاق الطريق الواصل بين تل ابيب وحيفا في كلا الاتجاهين، كذلك دخل المتظاهرون مبنى البورصة في تل أبيب ونظموا اعتصاما، كما سدوا المدخل الرئيسي لمقر قيادة الجيش الإسرائيلي في تل أبيب.
 
وقال المنظمون في بيان "في مواجهة حكومة خرجت عن مسارها وتسارع للقضاء على الديمقراطية، وحدهم المواطنون يمكنهم إيقاف قطار الديكتاتورية"، وأكد المنظمون أنه "من خلال أعمال العصيان المدني غير العنيفة، سنواصل التظاهر في الشوارع حتى الإلغاء الكامل للإصلاح القضائي".
 
من جانبها، اعقتلت الشرطة أكثر من 20 متظاهرًا بشبهة الاخلال بالنظام العام، وإغلاق الشوارع وخاصة في منطقة المركز التي تشهد احتجاجات واسعة.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1