الرئيسية » اخبار محلية » محاولة اقتحام كنيسة مار إلياس في حيفا: الشرطة توقف مستوطنيْن فقط وتفرج عنهما
محاولة اقتحام كنيسة مار إلياس في حيفا: الشرطة توقف مستوطنيْن فقط وتفرج عنهما
23/07/2023 - 19:36
أوقفت الشرطة الإسرائيلية، مستوطنين شاركا في محاولة اقتحام كنيسة ودير مار إلياس على جبل الكرمل بمدينة حيفا، اليوم الأحد، لتفرج عنهما بعد ذلك بساعات قليلة.
 
وحاول نحو 50 متطرفا يهوديا، بينهم أعضاء في منظمة "لافاميليا" الفاشية، وصلوا إلى دير مار إلياس بواسطة حافلات للركاب، في وقت سابق اليوم، اقتحام الكنيسة، ولكن تصدى لهم عدد من الشباب الذين تواجدوا في المكان.
 
وسادت أجواء متوترة ومشحونة بين الحضور في الكنيسة، في أعقاب محاولة اقتحام جديدة من قبل مجموعة من المتطرفين اليهود.
 
وهذه المحاولة الثانية خلال أسبوع لاقتحام المكان المقدس، إذ حاولت مجموعة من المتطرفين اليهود اقتحام الكنيسة، يوم الثلاثاء الماضي، ومنعهم الشباب من تنفيذ ذلك.
 
وقالت الشرطة في بيانها: "استمرارا للحدث في كنيسة ستيلا ماريس في حيفا، والذي وصل خلاله العشرات من طلاب المدرسة الدينية للصلاة هناك، تصاعدت الاحتكاكات مع المسيحيين في الكنيسة التي تصاعدت إلى أعمال عنف، دون وقوع إصابات"، تم اعتقال مستوطنيْن.
 
وأضافت الشرطة: "اعتقل ضباط شرطة مركز حيفا بمساعدة وحدة الإنفاذ في بلدية حيفا، اثنين من سكان القدس (41، و27 عاما) ينتمون لإحدى المدارس الدينية في (القدس المحتلة)، للاشتباه في مخالفتهما للنظام العامّ، والإضرار بالمشاعر الدينية، لاستجوابهما".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1