الرئيسية » منوعات » دعوات لاقتحام الأقصى في ذكرى احتلال القدس غدا
دعوات لاقتحام الأقصى في ذكرى احتلال القدس غدا
04/06/2016 - 19:40
ضاعفت منظمات الهيكل المزعوم (أكثر من 27 منظمة)، دعواتها للمستوطنين للمشاركة في اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الاقصى المبارك، يوم غد الأحد، في ذكرى احتلال ما تبقى من مدينة القدس عام 1967م.
 
وأرفقت المنظمات المتطرفة بدعواتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقعها الاعلامية، برنامج يوم "توحيد القدس"، ولفتت الى "تفاهمات" بينها وبين الشرطة الاسرائيلية لتسهيل اقتحامات الأقصى دون تواجد فلسطيني بداخله، فضلا عن تأمين حمايتهم وحراستهم خلال الاقتحامات والجولات برحابه.
 
كما تعتزم مؤسسات ومنظمات اسرائيلية تنظيم مسيرة الأعلام، والتي تنطلق من باحة باب العامود وتخترق شوارع البلدة القديمة، وترافقها عادة اعتداءات على المقدسيين.
 
وقالوا في "الحركة الطلابية من اجل الهيكل" المنظمة للمسيرة :"نحتفل في عيد القدس بتحريرها وبالشعار التاريخي (الهيكل بأيدينا)".
وطالبت الشرطة في السنوات الاخيرة تجار الشوارع التي تمر فيها المسيرة باغلاق محالهم منذ ساعات بعد الظهر، كما اغلقت بعض الشوارع في البلدة القديمة، بصورة ادت الى تقييد تنقل الفلسطينيين الذين يقطنون في البلدة القديمة. وكان حملة الاعلام قد رفعوا في بعض الحالات شعارات مثل "الموت للعرب".
 
وقالت صحيفة "معاريف" انه بعد رفض المستشار القضائي للحكومة لطلبها قررت الجمعية اليسارية "عير عميم" تقديم التماس الى المحكمة العليا لاستبدال مسار مسيرة الاعلام المقررة يوم غد الاحد، وعدم السماح بمرورها في الحي الاسلامي في البلدة القديمة.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:12
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:46
  • 09:15
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1