الرئيسية » رياضة » ليفربول يتفوق على مانشستر سيتي.. وتشيلسي يعادل رقما قياسيا في الانتصارات
ليفربول يتفوق على مانشستر سيتي.. وتشيلسي يعادل رقما قياسيا في الانتصارات
01/01/2017 - 04:46
أنهى ليفربول عام 2016 في المركز الثاني بجدول الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد فوزه 1-صفر على مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث يوم السبت ليؤكد أنه المرشح الأوفر حظا لمنافسة تشيلسي المتصدر على اللقب.
 
وحافظ هدف جورجينيو فينالدم المبكر لليفربول على فارق النقاط الست الذي يفصله عن تشيلسي صاحب الصدارة الذي فاز 4-2 على ستوك سيتي باستاد ستامفورد بريدج.
 
وسدد فينالدم بضربة رأس قوية في الشباك مستغلا كرة عرضية من آدم لالانا بعد ثماني دقائق واستحق ليفربول التقدم بنهاية الشوط الأول في أول مباراة في انجلترا بين يورجن كلوب وبيب جوارديولا الغريمين السابقين في دوري الدرجة الأولى الالماني.
 
وتحسن أداء سيتي في الشوط الثاني لكنه لم يتمكن من ادراك التعادل في مباراة شهدت القليل من فرص التسجيل.
 
وقال كلوب "لم نستحوذ على الكرة بصورة جيدة طيلة المباراة لكنهم لم يتمكنوا من صناعة فرص حقيقية لأننا دافعنا على نحو جيد للغاية."
 
وواجه تشيلسي اختبارا صعبا أمام ستوك الذي عوض تأخره مرتين ليدرك التعادل.
 
وبعد أن سجل المدافع جاري كاهيل بضربة رأس من ركلة ركنية أدرك المدافع الهولندي الدولي برونو مارتنز إندي التعادل لستوك. وسجل بعدها ويليان مرتين في ثماني دقائق بالشوط الثاني وجاء بينهما هدف لبيتر كراوتش هو الأول له مع ستوك منذ مايو ايار 2015.
 
ولم يطمئن تشيلسي حتى أحرز دييجو كوستا - العائد من الإيقاف - الهدف الرابع للفريق اللندني و14 له هذا الموسم. 
وقال كونتي - الذي ترك انطباعا رائعا في موسمه الأول - إن معادلة الرقم القياسي "انجاز كبير". وأضاف ولكن الأرقام ليست مهمة إذا لم تفز باللقب".
 
ولم يخسر تشيلسي في الدوري منذ هزيمته أمام ليفربول وارسنال في سبتمبر أيلول.
 
وتأخر مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس بملعبه أمام ميدلسبره قبل أن يسجل أنطوني مارسيال وبول بوجبا في اخر خمس دقائق ليفوز 2-1.
 
وكان ايتور كارانكا مدرب ميدلسبره ندا لمعلمه جوزيه مورينيو بعدما عمل مساعدا له في ريال مدريد وسجل جرانت ليدبيتر هدف التقدم لميدلسبره في منتصف الشوط الثاني.
 
وشعر زلاتان إبراهيموفيتش - الذي سجل 11 هدفا في مبارياته العشر السابقة - بالغضب من الغاء هدف سجله في الشوط الأول بسبب رفع قدمه عاليا.
 
وأدرك مارسيال - الذي سدد قبلها في القائم - التعادل قبل خمس دقائق على النهاية وبعد دقيقة واحدة سجل بوجبا هدف الفوز ليقود يونايتد للانتصار الخامس على التوالي في الدوري.
 
وقال اللاعب الفرنسي الدولي "إنه شعور رائع.. لهذا نحب كرة القدم."
 
 
 
 
 
بإمكان متصفحي موقع جلجولية نت إرسال أخبار وصور لنشرها مجانا في موقع جلجولية نت عبر البريد الالكتروني
او عبر رسالة عن طريق الواتس اب على هاتف رقم 0524084111

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1