الرئيسية » منوعات » اليوم احياء الذكرى ال 12 لمجزرة شفاعمرو
اليوم احياء الذكرى ال 12 لمجزرة شفاعمرو
04/08/2017 - 07:31
تصادف اليوم الذكرى الـ 12 لمجزرة شفاعمرو والتي نفذها المجرم نتان زاده  وتمكن من قتل أربعة ركاب؛ وهم المرحومون: نادر حايك، والشقيقتان دينا وهزار تركي، والسائق ميشيل بحوث. 
في الساعة الخامسة من بعد ظهر يوم الخميس (04/08/2005) استقل المجرم نتان زاده، وهو جندي هارب من الخدمة العسكرية الحافلة التي تحمل الرقم 165 التابعة لشركة "إيغيد"، من المحطة المركزية في مفرق السعادة (مفراتس اليوم) باتجاه شفاعمرو. وكان ركاب الحافلة من سكان المدينة العائدين من العمل والتعليم. وكان يرتدي الزي العسكري ومسلحا ببندقيته العسكرية الشخصية. 
ومع توقف الحافلة في المحطة في حي مرشان، قرابة الساعة الخامسة والنصف، أطلق الإرهابي النار من مسافة قصيرة على سائق الحافلة وعلى الركاب. ولحسن الحظ، توقف إطلاق النار بعد فترة زمنية قصيرة لخلل في البندقية. وبالرغم من ذلك تمكن من قتل أربعة ركاب؛ وهم المرحومون: نادر حايك، والشقيقتان دينا وهزار تركي، والسائق ميشيل بحوث. كما تسبب بإصابة كثيرين آخرين من ركاب الحافلة، لا يزال بعضهم يعاني من الإصابة حتى اليوم.
لقد أطلق الإرهابي النار بهدف القتل، وبدون أي يستفزه أحد. وقتل المشار إليهم فقط لكونهم عربا. وقام أهالي شفاعمرو الذين وصلوا المكان بالهجوم على الحافلة وقتل من جاء لقتلهم.
اليوم احياء الذكرى ال 12 لمجزرة شفاعمرو

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1