الرئيسية » منوعات » قصف إسرائيلي لمنشأة عسكرية قرب دمشق
قصف إسرائيلي لمنشأة عسكرية قرب دمشق
09/01/2018 - 07:41
أفادت القناة الثانية الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف منشأة عسكرية تابعة لجيش النظام السوري شرق دمشق، وذلك بحسب وسائل إعلام مقربة من نظام الأسد، فيما أمتنعت إسرائيل التعقيب والتطرق لما نسب إلى طيرانها من قصف بسورية.
 
وقالت وسائل إعلام أجنبية إن إسرائيل قصفت قاعدة تابعة لجيش النظام السوري في مدينة القطيفة شمال شرق دمشق. ووفقا لتقارير غير مؤكدة، أطلقت طائرة أربعة صواريخ من المجال الجوي اللبناني باتجاه سورية.
 
ووفقا للتقارير التي أوردتها المواقع الإلكترونية الإسرائيلية، فإن الهدف الذي قصفه الطيران الحربي الإسرائيلي معسكر للنظام ومستودعات للأسلحة. وتفيد مصادر مقربة من قوى المعارضة السورية، أن هذه القاعدة العسكرية التي قصفت تتواجد في مدينة القطيفة الواقعة شرق العاصمة دمشق وعلى مقربة من سلسلة جبال قلمون.
 
وأدعت عدة تغريدات على تويتر أن الهدف كان مستودعات أسلحة.
 
وأعلنت القيادة العامة لجيش النظام السوري والقوات المسلحة عن تصدي الدفاعات الجوية لثلاثة اعتداءات للطيران الحربي الإسرائيلي، استهدفت الأراضي السورية فجر اليوم الثلاثاء.
 
أوضح البيان العسكري السوري أن طائرات إسرائيلية قامت عند الساعة 2:40 فجر اليوم الثلاثاء بإطلاق عدة صواريخ من فوق الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة القطيفة بريف دمشق وتصدّت لها وسائط الدفاع الجوي وأصابت إحدى الطائرات.
 
وعند الساعة 3:04 فجرا كررت إسرائيل عدوانها بإطلاق صاروخين أرض – أرض من منطقة الجولان السوري المحتل تصدّت لهما وسائط الدفاع الجوي وأسقطتهما.
 
وأضافت القيادة العسكرية في البيان أنه وعند الساعة 4:15 عاودت الطائرات بإطلاق 4 صواريخ من منطقة طبريا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة تصدّت لها وسائط الدفاع الجوي ودمرت صاروخا وسقط الباقي قرب أحد المواقع العسكرية ما أدى إلى وقوع خسائر مادية.
 
وجددت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تحذيرها من التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية وحمّلت إسرائيل كامل المسؤولية عن تبعاتها.
 
يشار على أنه في السنوات الأخيرة، ووفقا لمصادر أجنبية، نفذت السلاح الحربي للطيران الإسرائيلي العديد من الهجمات والغارات في سورية، ومعظمها كان يهدف قوافل الأسلحة الموجهة لحزب الله. وقبل حوالي شهر، ذكرت وسائل الإعلام التابعة لنظام الأسد أن القوات الجوية أطلقت صواريخ على معهد للبحوث في منطقة الجمراية غرب دمشق.
 
وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية أن "انظمة الدفاع الجوي صدت العدوان الإسرائيلي واعترضت ثلاثة صواريخ استهدفت أحد المواقع العسكرية".
 
وقبل ذلك بأيام قليلة ذكرت وسائل إعلام عربية أن إسرائيل هاجمت وقصفت قاعدة إيرانية في مدينة الكسوة على بعد حوالي 15 كيلومترا جنوب غرب دمشق، وأن صاروخين قد أطلقا، وأن أحدهما اعترض من قبل الدفاعات الروسية.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1