الرئيسية » اخبار محلية » مسيرة احياء ذكرى المجزرة : كفرقاسم لن ننسى ولن نغفر ما دام فينا طفل يرضع
مسيرة احياء ذكرى المجزرة : كفرقاسم لن ننسى ولن نغفر ما دام فينا طفل يرضع
29/10/2014 - 18:19
كعادتهم في كل عام شارك اكثر من 5 الاف من اابناء وبنات كفرقاسم ومن اهالينا من القرى والمدن المجاورة  في مسيرة احياء الذكرى ال 58 لمجزرة كفرقاسم الرهيبة . وكانت ساحة الميدان في مركز كفرقاسم قد اغتصت منذ الساعة الثامنة والنصف صباحا بالحضور حيث تجمع ابناء المدينة تحت سدرة  شهدت التاريخ في هذا البلد الجريح . ثم وبعد استقبال اللجنة الشعبية ورئيس البلدية لاعضاء الكنيست العرب واليهود وللرموز من القوى الدينية اليهودية المشاركة وقوى السلام بدأت المسيرة التقليدية غربا باتجاه النصب التذكاري للشهداء .
هذا وشارك اهالي مدينة كفرقاسم  في مسيرتهم هذا العام كل من النائب محمد بركة والنائب عفو اغبارية والنائب حنا سويد عن الجبهة والنائب احمد الطيبي والنائب مسعود غنايم ورئيس الحركة الاسلامية الشيخ حماد ابو دعابس ومؤسس الحلركة الشيخ عبدالله درويش وحمامة السلام بين الشعوب لطيف دوري والراف ملكيور وعضوي كفرقاسم في البرلمان عيساوي فريج وابراهيم صرصور وشخصيات عديدة من الوسطين العربي واليهودي ورؤساء مجالس وبلديات.
 
انطلقت مسيرة الذكرى والالم الساعة التاسعه صباحا من ميدان المدينة ومركزها متجهة غربا صوب النصب التذكاري يتقدمهم حاملي اللافتات والاعلام السوداء وسيارة الشعارات الصوتية التي تولاها هذا العام كل من الصحفي الزميل عادل عامر, وجدي عيسى والشاب  رامي عامر وسامر عيسى .
 
ادخل المجلس البلدي لطلاب المدارس هذا العام بمساندة من اللجنة الشعبية والمخرج المسرحي ابن قرية عرابة عروضا مسرحية في الشوارع , حيث اعدوا على طول طريق المسيرة اكثر من 13 عرضا ومشهدا مسرحيا صامت والتي جسدت احداث مجزرة كفرقاسم بما فيها من عبر منها "رقصة الموت" وسيارة النساء ورجال الدراجات , مشهد استشهاد ودماء . ومشاهد اخرى كثيرة.
 
لقد كانت هذه المحطات الثلاثة عشرة مؤثرة ونالت استحسان المشاركين في المسيرة وانتباههم حيث تجمهر المئات من مشاركي المسيرة  من أبناء المدينة حول هذه المحطات والمشاهد الحقيقية من احداث مجزرة كفرقاسم .
بجانب  النصب التذكاري حيث تجمع الالاف وبعرافة غازي عيسى قرأ الشيخ اشرف عيسى امام مسجد صلاح الدين الفاتحة على ارواح الشهداء , وفي  كلمة لرئيس البلدية المحامي عادل بدير والتي بدأها على غير عادة رؤساء البلدية ممن سبقوه بقراءة اسماء الشهداء والجرحى ثم اكد على ان اهل كفرقاسم لن ينسىوا ولن نغفروا هذه الجريمة وستبقى فينا نحدثها للجنين الذي لم يولد بعد. كما ووجه رسالة الى حكومات اسرائيل وفي مقدمتهم رئيس الحكومة نتنياهو بالقول كفى للقتل , كفى للظلم ... كفى للانتهاكات العنصرية , نحن امة تبغى السلام  ونحب ان نعيش بسلام .. هل الطرف الاخر بالفعل يريد ذلك ".
 
اما في كلمتها  اثارت الطالبة دنيا غسان عامر بكل قدرة وإتقان  ما يخالج  قلوبنا ويشرح وضعنا , ثم وجهت رسالة واضحة الى اهالي كفرقاسم ان افيقوا من سباتكم واخرى الى اعضاء الكنيست المحليين من كفرقاسم وقالت " الناس يحسدوننا على ان كفرقاسم لديها عضوين في الكنيست الاسرائيلي وهل هؤلاء الاثنين لا يستطيعون ان يقوما وعلى مدار فترة وجودهم واتصالاتهم  بإقناع المؤسسة بالاعتراف بجريمتها!
 
اما كلمة رئيسة مجلس الطلاب في الثانوية الشاملة الطالبة ميسرة حسن عامر حيث توجهت الى الاهل جميعا بالعمل على ترسيخ هذه الذاكرة في عقول الاجيال الواعدة .
 
هذا ووضع رئيس الحركة الاسلامية الشيخ حماد ابو دعابس ثم تقدم النائب محمد بركة والنائب عفو اغبارية بوضع اكاليل اخرى على النصب التذكاري .
 

 

مسيرة احياء ذكرى المجزرة : كفرقاسم لن ننسى ولن نغفر ما دام فينا طفل يرضع

مسيرة احياء ذكرى المجزرة : كفرقاسم لن ننسى ولن نغفر ما دام فينا طفل يرضع

مسيرة احياء ذكرى المجزرة : كفرقاسم لن ننسى ولن نغفر ما دام فينا طفل يرضع

مسيرة احياء ذكرى المجزرة : كفرقاسم لن ننسى ولن نغفر ما دام فينا طفل يرضع

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1