الرئيسية » اخبار محلية » الحكم على قاصرين بالسجن المؤبد وبالسجن لـ21 عامًا في قتل أبو خضير
الحكم على قاصرين بالسجن المؤبد وبالسجن لـ21 عامًا في قتل أبو خضير
04/02/2016 - 11:51
أصدرت المحكمة المركزية في مدينة القدس اليوم الخميس حكمها على قاصرين إثنين في مكلف خطف وقتل الشهيد محمد أبو خضير خلال شهر أيلول عام 2014، من شعفاط، حيث حكمت المحكمة على أحدهما بالسجن المؤبّد وعلى الآخر بالسجن الفعلي لـ21 عاما. 
ويشار إلى أن النطق بالحكم اليوم لا يتطرق إلى المدان الثالث في القضية، المدعو يوسف بن دافيد، والذي يعتقد أنه هو من دفع بالقاصرين الآخرين لتنفيذ الجريمة، حيث يؤكد للمحكمة بأنه غير مؤهل للمحاكمة بسبب حالته النفسية.
وأثار قرار المحكمة، غضب والدة الشهيد، محمّد أبو خضير، لعدم الحكم بالمؤبد على المتهمين الإثنين، بينما أكد والد الشهيد قائلًا: سنلتمس للمحكمة العليا يجب هدم منزلهما.
 
وكانت النيابة قد قدمت لائحة اتهام ضد شاب (29 عاما) من بلدة أدم، وقاصرين (16 عاما) من القدس وبيت شيمش، تربطهم علاقة قرابة، في قضية خطف وقتل محمد أبو خضير من شعفاط رحمه الله، بالإضافة تنسب النيابة للمتهم البالغ تهمة محاولة الخطف بنية السجن، الاعتداء الذي يسبب كدمات بالغة ومحاولة الحرق في قضية محاولة اختطاف طفل (سبع سنوات ونص) من بيت حنينا في القدس ومحاولة احراق سيارة مواطنين عرب، فيما تنسب النيابة للقاصرين تهمة اضرام النيران في حزيران في إحدى الحوانيت في بلدة حزما.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:14
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:45
  • 09:14
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1