الرئيسية » اخبار محلية » اعتقال حارسين وموظف لجنة الإعمار في المسجد الأقصى
اعتقال حارسين وموظف لجنة الإعمار في المسجد الأقصى
26/04/2016 - 16:24
اعتقلت القوات الاسرائيلية اليوم الثلاثاء حارسي المسجد الأقصى أحمد بدر ومهند الأنصاري، وموظف لجنة الإعمار باسم زغير، أثناء أدائهم عملهم داخل المسجد الأقصى.
 
وكان قد نشب عراكا بالأيدي بين القوات الاسرائيلية والمستوطنين من جهة وحراس المسجد الأقصى والمصلين من جهة أخرى، عقب إلقاء مستوطنين اثنين أنفسهما أرضا أمام باب السلسلة كأحد أشكال الطقوس التلمودية.
 
وذكر شهود عيان أن القوات الاسرائيلية توجهت إلى موظف لجنة الإعمار باسم زغير ‘أبو عمر’ خلال عمله داخل مسجد قبة الصخرة، واقتادته إلى مركز شرطة باب السلسلة، ثم تم تحويله لمركز القشلة في البلدة القديمة في القدس المحتلة.
 
وأضافوا أن القوات اعتقلت حارس المسجد الأقصى أحمد بدر، أثناء تواجده خلف مكتب الأحوال الخاص بالحراس، فيما اعتقلت عصر اليوم الحارس مهند الأنصاري بينما كان في طريقة إلى مكتب الأحوال، واقتادته إلى مركز شرطة باب السلسلة، وأخلي سبيله لاحقا.
 
من جانبه استنكر مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني الاعتداء الذي جرى صباح اليوم على حراس المسجد الأقصى من قبل الوحدات الخاصة، وطالب بإخراجهم من المسجد.
 
وأكد أنه طالب بذلك سابقا كون عناصر الوحدات الخاصة مدججون بالأسلحة والعصي، ولا يحترمون مكانته وخصوصيته للمسلمين، ودائما يقومون باستفزاز المصلين وحراس المسجد الأقصى.
 
وقال: “لذلك فإننا نطالب دوما بإخراجهم من ساحات المسجد، لأنه لا يجدر أن يكون فيه أي مظاهر من التسلح، بالاضافة إلى اعتداءاتهم المتكررة على المصلين والحراس وعدم احترامهم لمكانة وقدسية المسجد”.
 
وأضاف: “نستنكر الاعتداءات التي طالت حراس المسجد الأقصى والمصلين، جراء الاعتداء عليهم بالهراوات من قبل الوحدات الخاصة، وأيضا المتطرفين الذين أدوا طقوسهم الدينية، ومنهم من انبطح على الأرض، مما أدى إلى توتر الأجواء في المسجد”.
 
وفند الشيخ الكسواني ما روي في الاذاعة الاسرائيلية على لسان الناطق الاعلامي في الشرطة، أن حراس المسجد والمصلين هم الذين بدأوا الاعتداء.
 
واعتبر قيام القوات الاسرائيلية باعتقال حارسين من حراس المسجد الأقصى وموظف لجنة الاعمار، بحجة اعتدائهم على القوات الخاصة، بأنه جاء لتبرير اعتدائهم على الحراس والمصلين.
 
وأضاف: “نستنكر الاجراءات ضد حراسنا وعمال الإعمار والمصلين، والأجدر أن يمتنع هؤلاء المتطرفون الذين يقتحمون المسجد الاقصى ويقومون بجولات استفزازية ويؤدون طقوس تلمودية، والدليل أن قوات الاحتلال أخرجت أكثر من 27 مستوطنا خلال ثلاثة أيام”.
 
وتابع: “هذا دليل على أن المستوطنين ليسوا زوارا بل مقتحمون، يريدون أداء صلوات والإساءة للمسجد الأقصى”.
 
وحمل الشيخ الكسواني القوات الاسرائيلية مسؤولية تصرفات المستوطنين داخل ساحات المسجد الأقصى، لأنهم يقتحمون بحمايتها وفي حماية القوات الخاصة.
 
يذكر أن القوات الاسرائيلية اعتقلت الشاب إسلام خلف من مدينة طمرة في الداخل الفلسطيني خلال خروجه من باب حطة اليوم من المسجد الأقصى، واقتادته للتحقيق وأخلت سبيله لاحقا.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:15
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:44
  • 09:13
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1