الرئيسية » اخبار عالمية » انتخاب البروفيسور فؤاد عوده للمرة الرابعة لرئاسة جمعية "الأمسي"
انتخاب البروفيسور فؤاد عوده للمرة الرابعة لرئاسة جمعية "الأمسي"
10/12/2016 - 21:07
أكثر من 60 ألف من الممارسين والعاملين في مجال الصحة بايطاليا  من أصول أجنبية من كل أنحاء العالم .
 و في مؤتمر (  بعنوان الألام المحيطية: التشخيص الفارق والعلاج) والذي نظمته جمعية الأطباء من أصل أجنبي  في ايطاليا (أمسي )   والتي تجعل الصحة والعلاج مفتاح التكامل والتعاون الدولي بين ايطاليا وأفريقيا وأوروبا وبلدان البحر المتوسط وهي شراكة راسخة في ايطاليا وهو ماأكدته أحدث البيانات من بين ال60 ألف من المهنين الممارسيين و العاملين في ايطاليا  حتي عام 2016  (18 ألف طبيب , 3700 ممرضة , 3500 للعلاج الطبيعي , 2000 من الصيادلة , 200  في مجال علم النفس .
وذكرت هذه الإحصائيات في افتتاح المؤتمر، وبالتعاون مع الاتحاد الوطني لجمعيات الأطباء وأطباء الأسنان  في ايطاليا ,  رئيس الأمسي البروفيسيرفؤاد عوده .
وقد أعلن البروفيسيرفؤاد عوده مبادرة إنشاء الأورو- متوسطي الطبية وهو واقع بالفعل والتي تجمع بينها  الاتحادات والجمعيات والمؤسسات الصحية والجامعات من 35 دولة :
  "نحن فخورون لتواصل عملنا لصالح التكامل الذي أدى إلى اتمام  أكثر من 500 مؤتمر في 16 عاما"
وكما أعلن عوده تشكيل  هيئة المكتب التنفيذي  الجديد بعد الإجماع علي إعادة انتخابه  لولاية رابعة معززة للمخطط التنظيمي الدولي وبين المهنية التي تضم أكثر من 500 مندوب إقليمي ووطني من  المهنيين الصحيين (أطباء وممرضين وأخصائيي العلاج الطبيعي وأطباء الأسنان والصيادلة وعلماء النفس وأطباء الأطفال) من جميع أنحاء العالم ويؤلف منهم السلطة التنفيذية وهيكلة المكتب التنفيذي على النحو التالي :-
       الرئيس  البروفيسيرفؤاد عوده (إيطالي- فلسطيني) ؛ نائب الرئيس الدكتور أ. جمال أبو (إيطالي- سوري) ؛ المتحدث الرسمي  الدكتور بيتر ميهاي (رومانيا ),  أمين الصندوق الدكتور فرانشيسكو بونيلى (إيطاليا) ,الأمين العام الدكتور كامي باكنيجاد (ايران ) , ونائب الأمين العام د.ماريا برانزت (مولدافيا ) ومنسق التنظيمي نائب الدكتور أنتوني ,   المنسق التنظيمي الدكتور ميغيل ماريو( الأرجنتين ) ,ونائب المنسق العام د.أنتوني أكوبو (نيجيريا ) .
** ومن بين العديد من اللجان: لجنة الممرضات  والمنسقة ميرحي فاليجهو , لجنة العلاج الطبيعي والمنسق د. نصرت حكيم , ولجنة الصيادلة والمنسق د. منصور أحمد .
 و التي تشكل منظمة غنية بأقسامها المختلفة .
ويوضح البروفيسيرفؤاد عوده بصفته رئيس الأمسي و ( الكو– ماي)
في تقريره المقدم إلى الكونجرس عن تاريخ هجرة المهنيين من أصل أجنبي لإيطاليا. في الستينيات  كان الطلاب من أصل أجنبي يأتون  للدراسة في إيطاليا ويرجع منهم  60٪ للعمل في بلدانهم الأصلية .
 المرحلة الثانية من الهجرة هي التي عرفناها منذ سقوط جدار برلين (1989)، بحضور الأطباء والمتخصصين في الرعاية الصحية و تخرجوا في بلدانهم، وخاصة  دول أوروبا الشرقية (روسيا ورومانيا ومولدوفا، ألبانيا وبولندا).
 في المرحلة الثالثة، و نعيشها من 4 سنوات، هناك عدد طلاب أقل نظرا لوجود عدد محدود  للتسجيل للدرجة ، ولكن عدد الأطباء العاملين في إيطاليا ينمو مع تغييرين رئيسيين:
 تقلص الإقبال من شرق أوروبا إلى حد كبير وارتفاع عدد الأطباء والمهنيين الصحيين الذين يأتون من الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية .
 واذا كانت ( الأمسي) قد  فازت بالعديد من المعارك في خلال  16 عاما من النشاط، فلا يزال هناك عدد من المشاكل  التي يتعين حلها لتحسين الخدمات المقدمة للجاليات الأجنبية بايطاليا. 
 وأضاف عوده أن الأطباء من أصل أجنبي والذين يعملون في القطاع العام قليلة, وتعمل أساسا في طب الطوارئ. والتخصصات الأخري ( أمراض النساء. طب الأطفال. جراحة العظام. . أمراض القلب والجراحة العامة.)
 وغالبية الأطباء يتوظف منهم كأطباء للأسرة و أطباء أطفال .
والممارس العام أو الأخصائيين الذين يعملون في بيوت التمريض والعيادات ومراكز العلاج الطبيعي، مراكز الفحص والمختبرات التابعة لها أوالخاصة.
  و هناك العديد من المتخصصين وأطباء الأسنان وأيضا زيادة عدد الأطباء النساء في تخصص أمراض النساء الذين يأتون من لبنان وإيران والصومال والدول الأفريقية  لمساعدة النساء الأخريات .
ووفقا لأحدث الإحصاءات عن الممرضات المولودين في الخارج ما يزيد على 37 ألف ممرضه  (في معظم الحالات من بلدان أوروبا الشرقية)؛
  وأكثر من 3500 ممن يعملون في العلاج الطبيعي   ( من الدول العربية والأفريقية وجنوب أميركا ), والصيادلة أكثر من 2000 ومثلهم مثل الأطباء يعملون في القطاع الخاص لأنهم لا يستطيعوا التقدم للمسابقات الحكومية .
التزامنا مستمر لصالح الجميع , من المتخصصين في الصحة الذين يمارسون أعمالهم في ايطاليا وزملائهم من أصول أجنبية بدون خلق أي نوع من التنافسية أو التنافس علي سوق العمل وبهذا نساعد في محاربة هجرة الأدمغة للخارج , (الطب الدفاعي وانعدام الأمن ).
وأبلغكم  تحية وسلام جمعية  الأطباء وأطباء الأسنان في روما من قبل مديرها الدكتور ايفو بولشينو والذي قال : لقد فتحنا أذرعنا لزملائنا واخواننا الأطباء الأجانب وننتظر منهم نفس الشئ .
 
للمتخصصين الايطالين والأجانب  (ECM وقبل البدأ في البرنامج العلمي وتحصيل درجات ال (
كما صرح الدكتور ساندرو كامينا و الدكتور أنتونيو فورتي والممثلين لمؤسسة
(الرائدة بعرض وظائف ثابته  لتدويل الرعاية الصحية والتعاون الاجتماعي والصحي والذي  يعززها  إنشاء أكاديمية  )
والتي عينت البروفيسير فؤاد عوده  عضوا في اللجنة العلمية لتكثيف الشراكة المشتركة لاستكمال المهنية .
و الدكتور جيانفرانكوساتورنو  أخصائي العلاج الطبيعي وعضو الأمسي ومديرتحرير الصحيفة الطبية  الايطالية لتقديم  معلومات دقيقة عن الصحة على المستوى الوطني والدولي .
المؤتمر أيضا ثمن مداخلة الدكتور فابيو ماسيمو منسق قطاع العلاقات الدولية في الاتحاد من أجل الوحدة ورئيس منظمة أطباء من أجل ابتسامة الأطفال مباشرة من السنغال  والموجود بها في مهمه جديدة للمنظمة وذلك للجراحات العاجلة بالاشتراك مع الأمسي ,والأوميم ,حيث هناك 5 أطباء متطوعين موجودين في داكار لمعالجة واجراء العمليات الجراحية لعشرات الأطفال  الذين يعانون من الشفة المشقوقة والبلاستيكية أو تشوهات الوجه.
 
ويترتب على مسار البرنامج العلمي بمساعدة من المهنيين من مختلف التخصصات الإعلان عن التأسيس المقبل لكلية التأهيل والعلاج الطبيعي ولتخصصات العلوم في جامعة روما(يوني سان باولو ) , والتي تشرف بعماده البروفيسير عوده عميدا لها والذي صرح بأنه يأمل لتوحيد القوي العلمية لتأكيد واقع أكاديمي فريد من نوعه في ايطاليا ويكون حافزا للبحث العلمي والعلوم الحديثة وأيضا للحوار والسلام العالمي من خلال الصحة .
 أدار الحفل الصحفي فابريزيو فديريتشي
 
 
 
بإمكان متصفحي موقع جلجولية نت إرسال أخبار وصور لنشرها مجانا في موقع جلجولية نت عبر البريد الالكتروني
او عبر رسالة عن طريق الواتس اب على هاتف رقم 0524084111

 

انتخاب البروفيسور فؤاد عوده للمرة الرابعة لرئاسة جمعية الأمسي

انتخاب البروفيسور فؤاد عوده للمرة الرابعة لرئاسة جمعية الأمسي

انتخاب البروفيسور فؤاد عوده للمرة الرابعة لرئاسة جمعية الأمسي

انتخاب البروفيسور فؤاد عوده للمرة الرابعة لرئاسة جمعية الأمسي

انتخاب البروفيسور فؤاد عوده للمرة الرابعة لرئاسة جمعية الأمسي

انتخاب البروفيسور فؤاد عوده للمرة الرابعة لرئاسة جمعية الأمسي

انتخاب البروفيسور فؤاد عوده للمرة الرابعة لرئاسة جمعية الأمسي

انتخاب البروفيسور فؤاد عوده للمرة الرابعة لرئاسة جمعية الأمسي

انتخاب البروفيسور فؤاد عوده للمرة الرابعة لرئاسة جمعية الأمسي

انتخاب البروفيسور فؤاد عوده للمرة الرابعة لرئاسة جمعية الأمسي

انتخاب البروفيسور فؤاد عوده للمرة الرابعة لرئاسة جمعية الأمسي

انتخاب البروفيسور فؤاد عوده للمرة الرابعة لرئاسة جمعية الأمسي

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:12
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:46
  • 09:15
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1