الرئيسية » اخبار عالمية » الجيش العراقي يقول إن قواته وصلت إلى جسر ثان في الموصل
الجيش العراقي يقول إن قواته وصلت إلى جسر ثان في الموصل
13/01/2017 - 12:08
قال الجيش العراقي في بيان يوم الجمعة إن قواته الخاصة تقدمت حتى وصلت إلى جسر ثان يربط شرق الموصل بغربها ولا يزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.
 
وإلى الشمال قال مراسل رويترز إن القوات دخلت مجمع جامعة الموصل في شمال شرق المدينة. وستساعد السيطرة على المنطقة في تحقيق تقدم مواز باتجاه جسور فوق نهر دجلة.
 
وجاء في البيان العسكري الذي أذاعه التلفزيون العراقي أن وحدات جهاز مكافحة الإرهاب وصلت إلى الجسر الثاني الجنوبي والذي يطلق عليه أيضا اسم جسر الحرية وهو واحد من خمسة جسور تعبر النهر الذي يمر عبر الموصل من الشمال إلى الجنوب.
 
وبهذا تكون القوات العراقية قد وصلت إلى جسرين بعد أن شقت طريقها إلى الجسر الرابع في أقصى الجنوب منذ أيام.
 
وتضرب الهجمات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة كل الجسور في محاولة لعرقلة حركة مقاتلي الدولة الإسلامية في المدينة. ويقول مسؤولون عسكريون أمريكيون وعراقيون إن التنظيم المتشدد أحدث مزيدا من الأضرار بجسرين على الأقل في محاولة لعرقلة أي تقدم للقوات العراقية عبر النهر.
 
وتسيطر القوات العراقية الآن على معظم أنحاء شرق الموصل. وستتمكن من البدء في هجمات على غرب المدينة -الذي لا يزال خاضعا بالكامل لسيطرة الدولة الإسلامية- بمجرد أن تتمكن من تأمين الضفة الشرقية لنهر دجلة.
 
وفي شمال شرق الموصل خاضت قوات جهاز مكافحة الإرهاب معارك لإخراج المتشددين من منطقة جامعة الموصل حسبما أفاد مراسل رويترز في منطقة مجاورة.
 
وقال ضابط عراقي إن وحدات الجيش مدعومة بضربات جوية سيطرت في الوقت ذاته على حي الهضبة إلى الشمال من الجامعة وإنها ستساعد في الهجوم على مجمع الجامعة
وكان قائد ميداني قد قال هذا الأسبوع إن استعادة منطقة الجامعة ستتيح المزيد من التقدم لأنها تطل على مناطق أقرب إلى النهر.  
 
 
 
 
 
 
بإمكان متصفحي موقع جلجولية نت إرسال أخبار وصور لنشرها مجانا في موقع جلجولية نت عبر البريد الالكتروني
او عبر رسالة عن طريق الواتس اب على هاتف رقم 0524084111

 

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:12
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:46
  • 09:15
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1