الرئيسية » اخبار عالمية » تأهب على الحدود اللبنانية والأوضاع على عتبة التصعيد
تأهب على الحدود اللبنانية والأوضاع على عتبة التصعيد
27/08/2019 - 07:30
تشير التقديرات الإسرائيلية إلى أن حزب الله سوف يرد على الهجوم على الضاحية الجنوبية في بيروت، وبناء عليه فإن الأوضاع مفتوحة على احتمالات التصعيد في ظل التهديدات المتبادلة، من جانب حزب الله، ومن جانب رئيس الحكومة الإسرائيلية بتحميل لبنان بأسره المسؤولية.
 
ويتضح أن إسرائيل تأخذ تهديدات الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بجدية، خاصة في ظل تقديرات إسرائيلية تشير إلى أنه تم استهداف ما هو أكثر من "مركز إعلامي"، بل يصل إلى مستوى اعتباره "ذا أهمية إستراتيجية".
 
في هذا الوقت، لا تزال قيادة الشمال في الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى منذ يومين، وقامت بنشر كتائب عملانية كانت تتحرك في المنطقة بموجب تقديرات استخبارية، بالقرب من الحدود مع سورية ولبنان.
 
كما نشر الجيش عدة بطاريات من منظومة "القبة الحديدية"، في ظل الاستعدادات العسكرية للهجوم والدفاع.
 
ونقلت "القناة 13" الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن إسرائيل بعثت، يوم أمس، الأحد، برسالة إلى لبنان، بواسطة الولايات المتحدة، على خلفية تهديدات حزب الله.
 
وجاء أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وفي مكالمة هاتفية أجراها مع وزير الخارجية الأميركية، مايك بومبيو، طلب منه إيصال رسالة إلى رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، مفادها أنه في حال هاجم حزب الله إسرائيل فإن إسرائيل ستحمل الحكومة اللبنانية المسؤولية، وترد ضد لبنان كله، بدون الفصل بين حزب الله وبين لبنان.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1