الرئيسية » اخبار عالمية » 31 قتيلا باشتباكات مع الجيش بأفغانستان
31 قتيلا باشتباكات مع الجيش بأفغانستان
30/12/2019 - 13:00
قتل 31 شخصا من الجيش الأفغاني وعناصر حركة طالبان، اليوم الإثنين، باشتباكات مع الجيش وغارات على معاقل للحركة التي نفت ما تردد عن اتخاذ الحركة قرارا بوقف مؤقت لإطلاق النار في أفغانستان.
 
وقتل 17 من عناصر حركة طالبان وجرح خمسة آخرون جراء قصف للجيش الأفغاني بشمال شرقي البلاد.
 
وذكرت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان، الإثنين، أن القصف استهدف معاقل لطالبان في منطقة دشتي قالا، بولاية تخار، حسب موقع "أريزو نيوز" المحلي.
 
وأضاف البيان أن الهجوم أسفر عن تدمير معقلين لطالبان ومركبة وست دراجات نارية.
 
وردا على هذا الهجوم على معاقل الحركة، قتل 14 جنديا أفغانيا إثر استهداف حركة طالبان مجمعا لميليشيات موالية للحكومة في شمال البلاد قبل فجر اليوم الاثنين. وسرعان ما أعلنت طالبان مسؤوليتها عن الهجوم.
 
ومن بين القتلى 13 من أفراد ميليشيا موالية للحكومة، ورجل شرطة، حسبما قال عبد المعروف عازر، كما أصيب خمسة من رجال الميليشيات وفقد اثنان، وفقا للمتحدث باسم حاكم الولاية.
 
وقال إن تعزيزات تمكنت فيما بعد من الوصول إلى المنطقة، وبات المجمع الآن تحت سيطرة الحكومة.
 
ويأتي ذلك بعد ساعات من الإعلان بأن طالبان تبدي موافقة على وقف مؤقت لإطلاق النار في أفغانستان، مما يوفر نافذة يمكن من خلالها توقيع اتفاق سلام مع الولايات المتحدة.
 
وحسبما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأميركية، قال مسؤولون من الحركة لم (تسمهم)، إن مجلس طالبان الحاكم، وافق على وقف مؤقت لإطلاق النار في أفغانستان، دون الإشارة إلى موعد بدء وقف إطلاق النار.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1