الرئيسية » اخبار عالمية » البروفيسور فواد عودةايطاليا: لا اصابات جديدة بأول بؤرة لفيروس كورونا في لومبارديا
البروفيسور فواد عودةايطاليا: لا اصابات جديدة بأول بؤرة لفيروس كورونا في لومبارديا
11/03/2020 - 18:18
حالات الإصابات قد بلغت 10.590، توفي 827شخصًا مع فيروس كورونا ، مقابل تعافي 1045 مصاباً  في ايطاليا
ميلانو- أشار الى أنه ولأول مرة لم يتم تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في بلدة كوتونيو، بمقاطعة لومبارديا، وهي البلدة (جنوب شرق مدينة ميلانو) التي ظهرت فيها أول اصابة عن طريق العدوى داخل الحدود الايطالية. وقال عمدة البلدة، رئيس محافظة لودي بالمقاطعة شمالي ايطاليا، فرانشسكو باسريني، “نحن سعداء بشكل خاص بما يبدو أنها نتيجة رائعة، لكننا نريد أن نقول: كنا ضمن المنطقة الحمراء في محافظة لودي، وأخذنا الحجر الصحي على محمل الجد. وبالتأكيد هذا هو السبب في أننا نشهد الآن الانخفاض (في الاصابات بالفيروس) الذي كنا نأمل فيه”.وتعتبر لودي ضمن 10 بلديات في مقاطعة لومبارديا التي خضعت للحجر الصحي في الاسبوع الثالث من الشهر الماضي، قبل ان يوقع رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي ليل الاثنين-الثلاثاء على مرسوم “انا ألازم بيتي”، الذي يفرض اجراءات تقييدية غير مسبوقة على كل المواطنين، معلنا أن ايطاليا بأسرها اصبحت “منطقة محمية.
 
أعلن رئيس الوزراء الايطالي، جوزيبي كونتي اليوم الأربعاء أن حكومته خصصت 25 مليار يورو  في “خطة الاستجابة لحالات الطوارئ الخاصة بفيروس كورونا”، 20 مليار منها صافي الدين، ما يعادل 1.1% من الناتج المحلي الاجمالي.
من تصريحات البروفيسور فواد عودة رئيس نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا و الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسطية 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1