الرئيسية » اخبار عالمية » وفاة 250 إيطاليا في يوم وازديادُ ضحايا الفيروس في فرنسا
وفاة 250 إيطاليا في يوم وازديادُ ضحايا الفيروس في فرنسا
13/03/2020 - 21:06
أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، اليوم الجمعة، أن أوروبا باتت "البؤرة" الجديدة لوباء كورونا المستجد، فيما ازداد عدد الوفيات في عدد من الدول الأوروبية، وعلى رأسها إيطاليا التي سجّلت أعلى حصيلة وفيات يومية.
 
ودعا غيبرييسوس الدول إلى "التحقق من كل حالة وعزلها وإخضاعها لفحص ومعالجتها"، وفق ما أوردت وكالة "فرانس برس" للأنباء.
 
وذكر غيبرييسوس لوسائل إعلام أن "أوروبا حاليا هي بؤرة وباء كوفيد 19 العالمي"، مشيرا إلى أن عدد الحالات التي تسجل يوميا يفوق عدد الحالات اليومية التي سجلت في الصين خلال ذروة انتشار المرض.
 
وأكدت منظمة الصحة أنه من "المستحيل" معرفة متى يبلغ الفيروس ذروته على المستوى العالمي.
 
بدورها، قالت ماريا فان كيركوف، وهي إحدى المسؤولات في المنظمة عن التعامل مع الفيروس: "نأمل أن يحصل ذلك عاجلا وليس آجلا" لكن "ذلك يعتمد على رد فعل الدول عند تسجيلها أول إصابة" وإن كانت "مقاربتها صارمة" أم لا.
 
ودعا المدير العام العالم مرة أخرى إلى تتبع فيروس كورونا المستجد قائلا "لا يمكننا مكافحة فيروس إن لم نكن نعلم مكان وجوده. اكتشفوا، اعزلوا، افحصوا وعالجوا كل حالة لكسر سلاسل انتقال كوفيد-19".
 
وطالب بألا تكون تدابير التصدي التي حددتها الدول مبنية على "الفصل الاجتماعي" بل على مقاربة شاملة تقوم على فحص جميع حاملي الفيروس والبحث عمن اختلطوا بهم ووضعهم في الحجر، مضيفا: "لا تتركوا النار تنتشر".
 
وأشار إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة تشمل سياسة رصد "صارمة" للحالات بفضل الفحوص وتتبع المخالطين للمصابين والفصل الاجتماعي وتعبئة السكان، ما سمح بتجنب العدوى وإنقاذ الأرواح.
 
وأعلن إقامة صندوق استجابة تضامني لتلقي مساهمات الشركات، وهو ما قامت به شركتا "جوجل" و"فيسبوك" مثلا، وجمعيات خيرية ومؤسسات وأفراد.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1