الرئيسية » اخبار عالمية » نصر الله يهدد اسرائيل: إذا ضربتم مدننا سنضرب مدنكم وإذا فُرضت حرب علينا سنخوضها
نصر الله يهدد اسرائيل: إذا ضربتم مدننا سنضرب مدنكم وإذا فُرضت حرب علينا سنخوضها
17/02/2021 - 06:55
هدد أمين عام حزب الله حسن نصر الله، اسرائيل بالرد بالمثل على أي عدوان قد يفكر بشنه ضد لبنان. نصر الله في خطاب له مناسبة الذكرى السنوية للقادة الشهداء، قال: نحن لا نبحث عن مواجهة ولا عن حرب ولكن إذا فرضتم حربا سنخوضها، وإذا ضربتم مدننا سنضرب مدنكم، وإذا ضربتم قرانا سنضرب مستعمراتكم.
 
وأكد نضر الله أن صفقة القرن في أنفاسها الأخيرة بسبب صمود الشعب الفلسطيني والقيادات الفلسطينية ومحور المقاومة.وحول التطبيع، قال نصر الله: نراهن على الشعوب العربية والإسلامية، وموقف الشعبين الاردني والمصري واضح لرفض التطبيع وهو ينسحب الى باقي الشعوب العربية.
 
وأضاف أن الأفراد المطبعين المدعومين من حكوماتهم ويأتون لالتقاط الصور في دولة الاحتلال، لا يمثلون الشعوب العربية والإسلامية.
 
وفي الملف الداخلي اللبناني، أكد نصر الله أن "أي كلام عن قرار دولي تحت البند السابع بشأن الحكومة هو دعوة إلى الحرب، والتدويل يتنافى مع السيادة وقد يكون غطاء لاحتلال جديد، وقد يفتح الباب على مصراعيه، وقد يفرض توطين الفلسطينيين".
 
وأكد رفض أي شكل من أشكال التدويل، "ونراه خطراً على لبنان، ونشعر بأن فرض فكرة التدويل هي لاستقواء بعض اللبنانيين على بعضهم الآخر".
 
ويدور الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة حول ما تتخذه المنظمة الأممية من أعمال، حال تهديد السلم و الإخلال به ووقوع عدوان علي المدنيين في دولة من الدول.
 
وعن تشكيل الحكومة اللبنانية، رأى نصر الله أنه "لا أحد لا يريد تأليف حكومة جديدة في لبنان، في وقت من مصلحة الجميع أن تتألف حكومة، والكلام عن انتظار الملف النووي ال إيران ي ممجوج ولا مكان له، وسابقاً كان الكلام عن انتظار الانتحابات الأميركية، وغيرها.. فيما انتظار الخارج لن يؤدي إلى أي نتيجة، والضغوط قد تدفع البعض إلى التمسك بمواقفه".
 
واعتبر أنه "من غير المنصف تحميل مسؤولية عدم تأليف حكومة لرئيس الجمهورية، ونحن نتفهم مطالبات بعض الجهات بحقائب معينة ووجود قلق من حصول حزب واحد على ثلث معطل".
 
نصر الله أشار إلى أنه "لا نتفهم الإصرار على حكومة من 18 وزيراً، وهناك شرائح تعتقد أن إلغاءها هو الهدف من ذلك".
 
وعن التفاهم بين التيار الوطني الحر وحزب الله في 2006، قال نصرالله إن "15 عاماً مرت على تفاهم مار مخايل، وكنا نريده أساساً لتفاهمات أوسع مع قوى أخرى، لافتاً إلى أن "التفاهم حقق مجموعة من المصالح للبنان ولحزب الله وللتيار"، وقال: "لا نوافق على خروج بعض الملاحظات السلبية حول التفاهم في بيان للتيار فهي تعطي مادة للمتربصين"، مؤكداً "متانة العلاقة مع الوطني الحر والحرص على تطويرها".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1