الرئيسية » علوم » تخلى عن القهوة وتناول هذه المأكولات للشعور بالحيوية
تخلى عن القهوة وتناول هذه المأكولات للشعور بالحيوية
23/02/2016 - 06:22
العديد من الناس تعتبر القهوة رفيقتهم ومنقذتهم الدائمة عندما يشعرون بالتعب والرغبة بالنوم وذلك لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين وتبقيهم يقظين وتزيد من تركيزهم.
 
لكن لطالما أن نصح خبراء الصحة أنهم يفضلوا تفادي شرب القهوة والمشروبات الغنية بالكافيين وتناول المواد الغذائيّة الطبيعيّة التي تمنح  النشاط، الطاقة والسعادة.
 
فإن كنت تخطط لأخذ بنصيحة الخبراء فإليك 5 عناصر غذائية بديلة للقهوة وفق ما أوردته "هافينجتون بوست" الأمريكية:
 
اللوز والبندق والجوز: مكسرات لها تأثيرًا منشطاً حيث تعطي الجسم طاقة كبيرة وتساعده على التخلص من التعب والارهاق وذلك بفضل إحتواءها على المغنيسيوم وفيتامين "بي" B والحمض الدهني أوميجا 3.
 
الموز: يحتوي الموز على الحمض الأميني "التربتوفان" الّذي باستطاعت الدماغ تحويله الى"سيروتونين" المعروف أيضاً بهورمون السعادة ، ما يدفع الموز الى تقليل الشعور بالتعب ويمنح الانسان مزاجاً جيداً.
 
جذور الزنجبيل: لمن يريد الاستيفاق بسرعة والشعور بالحيوية فعليه شرب الزنجبيل عن طريق الشاي أو إضافة الماء إلى عصير الليمون مع الزنجبيل وقليل من السكر وخلط المكونات جميعاً. ذلك يعود لأن جذور الزنجبيل تحول الغذاء إلى طاقة، ما يسهّل عملية حرق الدهون والتخفيف من التعب.
 
الحمضيات: تحتوي على فيتامين "سي"C، الذي يساعد على تنشيط الجسم ومنحه طاقة كبيرة. فباستطاعتك الحصول على الفيتامين C من خلال تناول ثمرة كيوي أو تفاحة.
 
الشوكولاتة: هل تعلم ان مئة جرام من النوع الداكن تحتوي على 50 مليجراماً من مادة الكافيين المنشّطة؟  لذلك تعتبر الشوكولاته مادة منشطة وتمنح السعادة أيضاً بسبب مادَّة الكاكاو والمركَّب الكيميائي "ثيوبرومين" الموجود فيها.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1