الرئيسية » اخبار عالمية » أسيل عنبتاوي عالمة فضاء فلسطينية في وكالة "ناسا"
أسيل عنبتاوي عالمة فضاء فلسطينية في وكالة "ناسا"
10/10/2017 - 11:51
إختارت الشابة الأميركية من أصلٍ فلسطينيّ ( من محافظة طوالكرم) أسيل عنبتاوي، مجالاً صعباً لإثبات ذاتها وتفوقها وحضورها وسط نخبة متميزة من علماء وباحثي العالم، لاسيما في وكالة الفضاء الأميركية "ناسا". 
تعمل عنبتاوي في "ناسا" منذ أكثر من 12 عاماً، ونالت جوائز تقديرية عدة، من أحدثها ميدالية العمل المتميّز عن عملها بالمسبار الفضائي "كاسيني" الذي كان يدور حول زحل، وترأست الفريق الذي وضعه في المدار حول الكوكب.
 
فقد كان اختيارها لتكون في برنامج "كاسيني"  نتيجة تفوقها، وقد أُوكلت لها برامج قبل ذلك مثل برنامج المسبار "جاليلو" الذي زار المشتري و"مارس جلوبال سرفايفر" الذي درس الغلاف الجوي لكوكب المريخ وسطحه في الفترة من 1997 إلى 2006 من خلال الدوران في مدار متزامن مع الشمس حوله. وترأست فريق جمع المعلومات من خلال مراقبة المركبتين وتوجيه الهوائيات كما تعاونت مع وكالة الفضاء الأوروبية في المشروع نفسه.
 
يشار إلى أنّ عالمة الفضاء الفلسطينية أسيل درست الهندسة الكهربائية ونالت البكالوريوس بتفوق من جامعة كاليفورنيا ستيت عام 1992، ومن بعدها حصلت على درجة الماجستير في التخصص نفسه من جامعة ساوثرن بكاليفورنيا عام 1996، لتبدأ أولى خطواتها العلمية مباشرة بانضمامها إلى مختبرات الدفع النفاث في "ناسا" بولاية كاليفورنيا.
 
أسيل عنبتاوي عالمة فضاء فلسطينية في وكالة ناسا

أسيل عنبتاوي عالمة فضاء فلسطينية في وكالة ناسا

أسيل عنبتاوي عالمة فضاء فلسطينية في وكالة ناسا

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1