الرئيسية » اخبار عالمية » البروفيسور فواد عودة؛نطلب من الحكومة الإيطالية و الحكومات الأوروبية مساعدة جميع المهاجرين الشرعيين وغير شرعيين
البروفيسور فواد عودة؛نطلب من الحكومة الإيطالية و الحكومات الأوروبية مساعدة جميع المهاجرين الشرعيين وغير شرعيين
17/04/2020 - 05:49
إما أن تكون الدولة هي من يتولى مسؤولية حياة جميع الناس شرعيين أو غير شرعيين أو أن الجريمة سوف تستغلهم”، في إشارة الى استغلال المهاجرين في العمل بالمجال الزراعي و جميع  مجالات العمل.
بهذه الكلمات، لفت البروفيسور فواد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق  الأوسطية ، جالية العالم العربي في ايطاليا و نقابة الأطباء من أصل أجنبي في ايطاليا ، الانتباه إلى مشكلة استغلال العمال المهاجرين في أوروبا.
وأضاف عودة،مستشار في نقابة الأطباء الإيطالية الحكومية و المدير العلمي و الطبي لوكالة إعلام ايطاليا  أن “أوضاع  المهاجرين غير شرعيين  أصبحت أكثر تعقيدًا وهشاشة في ظل الوضع الحالي”، مبين أنهم “أكثر عرضة للمخاطر الصحية وبراثن الجوع ، و نذكر هم لم ينشرو فيروس كورونا و هذا يجب ان يكون واضح للجميع بدون نزعات غضب أيديولوجية أو نفاق، من واجبنا تحمل المسؤولية في ايطاليا و اوروبا . الحكومة الإيطالية اعتمدت بالفعل تدابير لتعزيز إجراءات الحماية الصحية للمواطنين المهاجرين المقيمين في المستوطنات غير النظامية، من أجل منع انتشار عدوى كوفيد 19، في مثل هذه السياقات، ولا سيما تلك المعرضة للخطر”.
و استمر عودة  القول “لكن إجراءات الحكومة الإيطالية و الحكومات الأوروبية  ليست كافية و يجب الدفاع عن جميع المواطنين بدون تميز و وعنصرية من ناحية الأصل ،الدين و الإقامة في هذا الأزمة الصحية العالمية و يجب لا ننس جميع المبادرات الخيرة التي تقوم فيها جالية العالم العربي في ايطاليا و الجاليات العربية و الإسلامية و شباب الخير من بداية الأزمة في ايطاليا و أوروبا .
و أعرب أيضا عودة  عن الشكر للصيادلة الذين يعملون في زمن انتشار وباء كوفيد 19 لمساعدة جميع المرضى مع  الأطباء والممرّضين والمتطوّعين في مجال الصحة.
 وبالنسبة للاحصائيات في ايطاليا حتى اليوم  بلغ  العدد 168.941 منهم؛106.607(اليوم 1.186+)حالات الإصابات، توفي 22.170 (اليوم 525+) شخصًا مع فيروس كورونا ، مقابل تعافي 40.164 (اليوم 2.072+)  مصاباً; ينخفض عدد المرض في المستشفيات و نعالج الأغلبية في البيوت و  عددهم 76.778 . و من الجيش الأبيض توفي 127 و الاغلابية  من أطباء العائلة و قد أصيبوا في مراكزهم الطبية في جميع الحالات من مصابين في فيروس كورونا بدون اعراض.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1