الرئيسية » اخبار محلية » اعتقال 10 مشتبهين من الرامة، ساجور وبيت جن للاشتباه في تورطهم في جريمة قتل فطين قزل
اعتقال 10 مشتبهين من الرامة، ساجور وبيت جن للاشتباه في تورطهم في جريمة قتل فطين قزل
14/07/2024 - 10:19
جاء في بيان مشترك صادر عن المتحدث باسم الجهاز العام والمتحدث باسم الشرطة انه في إطار تحقيق مشترك أجراه الشاباك ووحدة "اليمار" لشرطة الشمال، اعتقل قبل حوالي شهر عشرة اشخاص من الرامة، ساجور وبيت جن بشبهة تورطهم في جريمة قتل. حيث بتاريخ 9.3.2024، قُتل فطين قزل (33 عامًا) من المغار، وهو ابن عم رئيس بلدية المغار، الذي تم انتخابه انذاك في الانتخابات المحلية قبل أسبوعين. وكشف التحقيق أن القتيل الضحية لعب دورًا مركزيًا في الحملة الانتخابية وترأسها، كما عرف انه اليد اليمنى لرئيس البلدية المنتخب وكان من المفترض أن يكون مساعدًا شخصيًا له بعد الانتخابات.
نظرًا للاشتباه في أن جريمة القتل تمت بهدف زرع الرعب لدى رئيس البلدية المنتخب وبهدف التأثير على أنشطته، باشر التحقيق في القضية جهاز الأمن العام بالتعاون مع وحدة "يمار" الشمال. وفي التحقيق مع المشتبهين تبين أنه بعد يوم من انتخابات رئيس بلدية المغار، التي فاز فيها رئيس البلدية الجديد، تعرضت سيارة للسرقة من قبل المشتبهين، ليتم استخدامها في قتل المرحوم لاحقًا.
 
ويوم جريمة القتل، قاموا بنصب كمين للمرحوم بسيارتين مختلفتين في منطقة الصالة الرياضية التي كان يتدرب فيها في المغار. ومن خلال مراقبة المرحوم عند خروجه من الصالة الرياضية، لاحقه المشتبهين في طريقه عبر المدينة وأطلقوا النار عليه، ما أدى إلى مقتله. وفور إطلاق النار، فر المشتبهين من مكان الحادث، وأضرموا النار في السيارة التي استخدموها.
 
وفي إطار التحقيق تم ضبط 46 وسيلة قتالية، بما في ذلك بنادق وسلاح M-4 ومتفجرات وعبوات ناسفة وذخائر وصاروخ "لاو" وقنابل يدوية وقنابل صوت ومسيرات وغيرها.
 
واليوم 14.7.2024، وفي نهاية التحقيق، قدمت النيابة العامة في لواء الشمال لائحة الاتهام إلى المحكمة المركزية في الناصرة، حيث تنسب للمتهمين، كل حسب دوره، جرائم القتل المتعمد، واضرام النار المتعمد، جرائم الأسلحة، والمساعدة في جريمة القتل، والسرقة في الظروف المشددة, حسب البييان
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1