الرئيسية » جلجولية » رسالة تعقيب من الشيخ جابر جابر الى فائق عودة
رسالة تعقيب من الشيخ جابر جابر الى فائق عودة
02/09/2013 - 13:01

 

وصلنا من رئيس المجلس المحلي في جلجولية الشيخ جابر جابر رسالة تعقيب على الرسالة التي وجهها له مرشح كتلة التضامن فائق عودة يوم أمس ، الأحد وجاء فيها ما يلي:
 
رسالة من الشيخ جابر جابر الى السيد فائق عودة تعقيبا على رسالتك بتاريخ 31.08.2013. بخصوص مجمع تطهير مياه الصرف الصحي (שפד"ן )
 
تحية وبعد
 
من المدهش والمذهل وفي هذا الوقت بالذات ان تبعث رسالة الى :
1. رئيس سلطة المياه, ومياه الصرف الصحي في البلاد - מושה גרזי
2. مدير عام رابطة ينابيع المثلث - نائل عبيد
3. مدير عام مركز السلطات المحلية في اسرائيل -שלמה דולברג
 
      رسالة تعترض وترفض فيها الحل الذي توصلنا اليه , وهو ربط مياه الصرف الصحي التابع لجلجولية وكفر برا بمجمع التطهير (שפד"ן ) بدل مجمع (דרום השרון) المتعسر تنفيذه وترميمه حتى الان .
      انك تعلم جيدا ان هذا الحل الذي توصلنا اليه , يحدث حالة انفراج لازمة السكن  التي يعاني منها اهالي القرية منذ سنين عديدة .
     ولما بدا الامل يدب في نفوس الناس, ورايت ان هذا الحل لم يات عن طريقك, كان لا بد من اطفاء واخماد هذا الامل , وعرقلة هذا الحل عن طريق رسالة الاعتراض التي بعثتها الى العناوين المذكوره, لتعيدنا الى الوراء خمس سنين اخرى على الاقل بلا حل وبلا انفراج لازمة السكن. تماما كما اعدت في دورة رئاستك السابقة خارطة بيارة ابو حجلة عشر سنوات الى الوراء, بسبب تغييرات احدثتها في الخارطة بعدما كانت قاب قوسين او ادنى من المصادقة عليها, وكان ذلك في نهاية دورتنا الرئاسية التي سبقت. ولو ان المهندس المرحوم هاني ابو حجلة حي لشهد بذلك .
     لم تشترط وزارة الصحة يومها حلا لمصب المجاري (פתרון קצה לביוב) من اجل المصادقة على الخارطة, لكن التغييرات التي احدثتها على الخارطة في ذلك الوقت اخرت المصادقة عليها, بل وتعقد الامر اكثر واكثر بسبب استحداث الشرط  المعطل للمصادقة على الخارطة, وهو ايجاد حل لمصب المجاري (פתרון קצה לביוב). الامر الذي دفع المواطنين مضطرين للبناء غير المرخص, والذي كلفهم غرامات باهظة من قبل المحاكم, بلغت عشرات ملايين الشواقل لو تم جمعها .
     وها انت اليوم تمارس نفس السلوك , فبعدما نجحنا وانهينا -وبشق الانفس – حل قضية مياه الصرف الصحي ,لتنفرج بهذا الحل ازمة السكن على المواطنين , وتنتهي المواطنين الذين بنوا من غير ترخيص في بيارة ابو حجلة .
       لم ينل هذا الحل اعجابك (لحاجة في نفس يعقوب ) فرايت ان تعمل على ابطاله.
      واتساءل: لمصلحة من هذه الرسالة التي وجهتها الى العنواين المذكورة, وانت تطالب فيها قائلا: ( ומתוך רצון למנוע בזבוז כספי מדינה וציבור, אבקשכם בתודה לדחות על הסף את חלופת חיבור ג'לג'וליה למט"ש שפד"ן) , هل هذا الكلام يخدم ابناء جلجولية الذين يعانون منذ سنين طويلة من شح الاراضي السكنية , والذين ينتظرون قشة يتعلقون بها من الضيق الذي هم فيه ؟
 
       الى هذه الدرجة انت حريص على خزينة الدولة  تريد ان توفر عليها ( בזבוז כספי מדינה ) على حساب ابناء بلدك المساكين ؟. ثم, ان الدولة موافقة على الحل, ورصدت له الميزانية المطلوبة ,فما الذي يزعجك وما الذي يقلقك ؟
       ثم اكتفي برد السيد מושה גראזי على رسالتك بخصوص تكاليف سعر كوب مياه الصرف الصحي 0.82 اغورة مقابل 2.5 شيكل حيث قال في رده بالحرف الواحد: (השוואת ההשקעות שצוינה בסעיפים 4-5 לוקה בחסר ואינה משקפת את מלוא העלויות ואינה מגלמת את עלויות ההון הצפויות במט"ש דרום השרון , לרבות עלות שדרוג האיכות , היום אכן משלמים 0.82 ש/מ"ק ללא רכיב הון ועבור טיפול לאיכות קולחים ירודה ביותר ).
       ثم اتساءل: كيف تطلب من الناس في هذه الايام ان يمنحوك ثقتهم في الانتخابات من جهة , ومن جهة اخرى تسعى  لعرقلة حل ازمة السكن الخانقة التي يعاني منها المواطنون منذ زمن طويل ؟
       يا سيادة المرشح :  هل تعلم   كم من الوقت استغرق منا, وكم من الجهد بذلنا خلال هذه الدورة, وكم من الجلسات الساخنة والمتواصلة عقدنا مع شتى الوزارات والمؤسسات والمسؤولين للوصول الى هذا الحل (פתרון קצה לביוב )?
من هذه الجلسات واللقاءات كانت مع:-
• رئيس دائرة سلطة المياه , ومياه الصرف الصحي في الدولة -משה גראזי جلسات عديدة .
• مدير عام وزارة الصحة – פרופ. גמזו ثلاث جلسات اخرها في المجلس المحلي  بتاريخ 6.8.13 .
• ممثلة وزارة الصحة في لواء المركز -איתי בורלא مرات عديدة.
• رئيس المجلس الاقليمي דרום השרון -מוטי דלגו مرات عديدة .
• مدير عام مركز السلطات المحلية - שלמה דולברג عشرات المرات وتجنيده لصالح المشروع .
• رسائل الى وزير الداخلية, ومدير عام الوزارة .
• جلسة مع مدير عام وزارة الداخلية.
• تجنيد اللجنة العليا لمتابعة الشؤون  العربية في البلاد لصالح المشروع .
• طرح الموضوع في الكنيست في اللجنة الداخلية ولجنة الحفاظ على جودة البيئة  برئاسة -דוב חנין .
• لقاء مع مستشار مكتب رئيس الحكومة .
• تجنيد اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية لصالح المشروع.
• رسائل ولقاءات مع اعضاء كنيست عرب ويهود.
 
       لم ندخر جهدا ولا محاولة في سبيل ايجاد حل لهذا الشرط المعطل الذي اصرت عليه وزارة الصحة (פתרון קצה לביוב) , لاتمام المصادقة على الخرائط المعدة للبناء والسكن , والعالقة في لجنة التخطيط في الرملة منذ  17 سنة تقريبا , منها خارطة بيارة ابو حجلة وخارطة شرقي جلجولية في ارض (ירחיב)  بمساحة  250 دونم.
        ولما لم تفلح كل هذه المحاولات لايجاد حل لربط مياه الصرف الصحي في مجمع التطهير דרום השרון , وبعدما راينا ان حل الربط مع مجمع التطهير דרום השרון  غير قابل للتنفيذ في الفترة الراهنة, وهذا بشهادة מושה גראזי في رده على رسالتك قائلا: ( אין שום התקדמות מעשית במט"ש דרום השרון).
      كان لا بد من ايجاد بديل, وبحث عن حل اخر لربط مياه الصرف الصحي لجلجولية وكفر برا .
       توجهنا -نحن ورئيس مجلس كفر برا السيد محمود عاصي- الى المسؤولين عن مجمع التطهير في  كفار سابا وهود هشارون, في محاولة لاقناعهم بالربط  بمجمع التطهير التابع لهم . لكن لاسباب خاصة بهم كانت النتيجة هي الرفض.
      ومع هذا لم نياس ولم نستسلم امام هذا الوضع المتازم. وظللنا مصرين ومصممين على ايجاد حل لهذه المشكلة المتعلقة بمصير ومستقبل  البلدين, جلجولية وكفر برا.  
       واخيرا وبعد جهد جهيد اهتدينا الى حل مناسب, وهو ربط البلدين بمجمع مياه الصرف الصحي التابع לשפד"ן قرب منطقة סגולה.
       حتى هذا الحل وجد معارضة شديدة في اول الامر من قبل المؤسسات والوزارات والسلطات التي ذكرناها والتي جلسنا معها سابقا.
       لكن بعد الاصرار الشديد, والضغط المتواصل والجلسات الماراتونية من قبل رئيسي البلدين جلجولية وكفر برا , وبمساعدة مدير عام مركز السلطات المحلية ,ورابطة ينابيع المثلث ورابطة بيتح تكفا. اسفر ذلك اخيرا عن موافقة المؤسسات المذكورة.
        وتنفسنا الصعداء, وقلنا جاء الفرج لابنائنا وشبابنا في جلجولية وكفر برا والحمد لله.
 
        وصدر القرار الى المخططين بتجهيز خرائط مشروع الربط.
 
        واليوم وبعد تجهيزالخرائط الاولية والمفصلة, والاعداد لمناقصة تنفيذ المشروع, لنزيل بذلك العقبة الكؤود في حل ازمة السكن في هذا البلد, ولتنتهي معاناة المواطنين في منطقة بيارة ابو حجلة, الذين طالما عانوا من عبْ الغرامات الباهظة بسبب تاخر المصادقة على الخارطة المفصلة للمنطقة.
        لكننا وللاسف الشديد, نتفاجئ ومنذ ايام برسالتك في تاريخ 22.8.13  الى الجهات المختصة , تطلب فيها ابطال الحل الذي طالما انتظره شباب وابناء البلدين ,طالبا حلا اخر غير مجد وغير قابل للتنفيذ,لتعيدنا الى الوراء مرة اخرى سنين طويلة من المعاناة , وتاخر بذلك حل ازمة السكن الخانقة في بلدك .
 
كلنا ثقة وامل ان هذه المحاولات والممارسات اليائسة التي تضر بمصلحة ابنائنا وشبابنا,  لن تفلح باذن الله.
فان اهل بلدنا قد بلغوا من الوعي الكافي ليميزوا من يعمل لمصلحتهم و يقف الى جانبهم.  
 
(ولا يلدغ المؤمن من جحر مرتين)
والله غالب على امره
 
باحترام
الشيخ جابر جابر
رئيس المجلس المحلي
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
1
شيخنا جابر
الله يحميك يا شيخنا ابو اليزيد
lyale jabr - 12:23 03/09/2013
2
الله معك يا شيخ
الله معك يا شيخ إحنا معك بروح بدم وانت الرئيس القادم إنشاء الله
بحب البلد - 12:23 03/09/2013
3
لرد للرقم 49
معك حق هيك لازم
س - 10:58 11/09/2013
4
ואחד
אללה יופקק גאבר זעים אלבלד :) מאללה בגיב אלי פיו אלכיר :)
לא חשוב - 05:11 11/09/2013
  • 03:59
  • 12:44
  • 04:24
  • 07:50
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1