الرئيسية » المطبخ » طريقة تحضير حلوى سوفليه الليمون
طريقة تحضير حلوى سوفليه الليمون
04/06/2015 - 07:11
مكونات سوفليه الليمون :
¼ كوب من الماء
1 ملعقة صغيرة من الجلاتين السادة
3 بياض بيض
3 صفار بيض
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة
2 ملعقة كبيرة من النشا
1 كوب من الحليب
6 ملعقة كبيرة من السكر
¼ كوب من عصير الليمون
1 ملعقة صغيرة من قشر الليمون المبشور
طريقة إعداد سوفليه الليمون :
نقوم أولا بإذابة الجلاتين في الماء ونتركه جانبا ثم نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به بياض البيض و ثلاث ملاعق كبيرة من السكر ونقوم بوضع ذلك الإناء فوق إناء أخر به ماء دافئ مع التقليب الخفيف حتى يصبح بياض البيض دافئا ثم نرفع بياض البيض من على إناء الماء.
ونمزج بياض البيض والسكر جيدا بواسطة المضرب الكهربائي حتى يتحول ذلك المزيج إلى مزيج هش وكثيف يشبه الكريمة البيضاء ونقوم بعد ذلك بإحضار إناء أخر ونضع به صفار البيض وبقية السكر والفانيليا والنشا وقشر الليمون .
ونقلب تلك المكونات معا جيدا بالمضرب اليدوي حتى تتجانس مع بعضها تماما ونضع بعد ذلك الحليب على نار متوسطة حتى يبدأ في الغليان ثم نرفعه من على النار ونضيفه تدريجيا إلى مزيج صفار البيض مع استمرار التقليب .
ونضع ذلك المزيج على نار متوسطة مرة أخرى مع التقليب المستمر حتى تتحول تلك المكونات إلى مزيج كثيف القوام نقوم بعد ذلك بإضافة مزيج الجلاتين الذي قمنا بتحضيره إلى مزيج صفار البيض واللبن ثم نضيف النشا.
ونستمر في التقليب حتى تتجانس تماما ونضيف تلك المكونات إلى مزيج بياض البيض مع التقليب اللطيف حتى تمتزج مكونات سوفليه الليمون معا ونقوم بعد ذلك بوضع سوفليه الليمون في أطباق متوسطة الحجم وندخلها إلى الثلاجة طوال الليل لتتماسك .
وبعد ذلك نقلب أطباق سوفليه الليمون على أطباق التقديم ويمكن إضافة بعض الكراميل أو الكريمة المخفوقة على الوجه ويقدم باردا وبالهناء والشفاء .
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:59
  • 12:44
  • 04:24
  • 07:50
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1