الرئيسية » المطبخ » طريقة عمل خبز الصاج في المنزل
طريقة عمل خبز الصاج في المنزل
23/06/2015 - 08:13
عزيزتي المرأه إن خبز الصاج من أسهل المخبوزات التى قد تقومي بتحضيرها وأقلها تكلفة أيضا وهو معروف بخبز الشاورما ومن الممكن حشوه بالفلافل او بالشاورما او الكفتة أو الجبن وغيرها من المأكولات وكل دولة تطلق عليه اسم مختلف ولكنه مشهور باسم خبز الصاج نظرا لاستخدام صاج على هيئة قبة في تحضيره وقد يتم استخدام المخدات ايضا للحفاظ على استدارة الخبز، وعلى كل تابعي معنا طريقة عمل خبز الصاج.
بداية تعتمد طريقة عمل خبز الصاج على المقادير التالية، ثلثين كوب مياه دافىء، ونصف ملعقة كبيرة سكر، وثلاث اربع كوب دقيق، وملعقة صغيرة خميرة جافة او ما يعرف عليها بالفورية، وزيت للدهن،وربع ملعقة صغيرة ملح.
وعن طريقة عمل خبز الصاج تابعي معنا الخطوات التالية، قومي عزيزتي اولا بخلط الملح والدقيق جيدا ثم شكلى حفرة في منتصف الدقيق وضعي بها الخميرة الفورية والسكر والمياه ثم قومي بالعجن جيدا.
استكمالا لـ" طريقة عمل خبز الصاج" قومي عزيزتي بتقسيم قطع العجين الى 6 كرات متساوية في الحجم، ثم نقوم بدهن الكرات الزيت ونتركها لمدة 30 دقيقه حتى يتضاعف حجمها وتخمر.
لتأتي خطوة جديدة في طريقة عمل خبز الصاج وهي القيام بأخذ كل كرة على حده وترقيقها على سطح يحتوى على رشة دقيق وجعلها في اقل سمك ممكن ونتركها حتى ترتاح قليلا ونقوم بفرد اخرى حتى ان تنتهي من فرد الـ6 كرات ثم قومي بتسخين الصاج او المقلاة أو الطاسة على حرارة عالية ثم تقوم بدهن وجه الرغيف بالزيت بالفرشاة ونضع المنطقة المدهونة على المقلاة الساخنة ثم نقوم بتقليب الرغيف على الوجه الاخر حتى يتخذ اللون الذهبي وتقتصر مدة التحضير على حوالي عشرون ثانية ثم قومي بتغطية العيش باحد قطع القماش القطنية ووضعه في الفريز حتى الاستخدام .
وهنا يتم التغليف بالقماش القطني لتجنب جفاف الخبز، وراعي عند اتباع طريقة عمل خبز الصاج عدم ترقيق الخبز اكثر من اللازم باستخدام الدقيق لانه سيعرضه للجفاف، كما ان استخدام درجات الحرارة العالية لتسوية الخبز تعمل على نضج الخبز جيدا.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:00
  • 12:44
  • 04:24
  • 07:50
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1