الرئيسية » عجائب وغرائب » إنشاء نواد لاستهلاك الماريخوانا في سويسرا
إنشاء نواد لاستهلاك الماريخوانا في سويسرا
17/02/2016 - 06:49
يتم تنفيذ مشروع رائد لإنشاء "أندية قنب"، حيث يمكن للمستهلكين استخدام المخدرات دون خوف من العقاب، وفق ما أفادت وسائل إعلام سويسرية.
 
وأضافت وسائل الإعلام السويسرية أنه سيتم إطلاق المشروع في أربع مدن سويسرية وهي زيورخ وبازل وبرن وجنيف، وفق ما ذكرت وكالة "روسيا اليوم".
 
وقال "ساندرو كاتاسان"، أستاذ علم الاجتماع في جامعة جنيف، وممثل جنيف في مناقشات قضية أندية القنب، إن 4 مدن وافقت لتشمل مثل هذه المشاريع الرائدة على أراضيها.
 
وأضاف ساندرو كاتاسان أنه إذا تم تنفيذ المشروع، فإن ذلك يعني مراقبة استخدام القنب للأشخاص الذين يعانون من مشاكل مرتبطة بالمخدرات، مشيرا إلى أن العلماء يخططون لمراقبة المشروع.
 
إلى ذلك، لايزال المشروع يحتاج إلى موافقة الحكومات الإقليمية، فضلا عن المكتب الفدرالي للصحة العامة.
 
ومن المنتظر أن يستقبل النادي قرابة 2000 شخص قانونيا لاستهلاك المادة المخدرة، علما بأن قرابة 500 ألف شخص يستهلكون الماريخوانا في سويسرا على الرغم من الحظر والغرامات المالية.
 
يذكر أن المبادرة لفتح نوادي القنب كانت موضوع نقاش منذ العام 2014.
 
جدير بالذكر أن الحكومة الاتحادية أصدرت عام 2013 قانون ينص على أن الاستحواذ على 10 غرامات أو أقل من القنب لم يعد جريمة جنائية وإنما المستهلك يكتفي بدفع غرامة مالية قدرها 99 دولارا.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:00
  • 12:45
  • 04:25
  • 07:50
  • 09:22
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1