الرئيسية » اخبار محلية » حالة الطقس: أجواء حارة وجافة
حالة الطقس: أجواء حارة وجافة
12/06/2024 - 08:12
يتوقع الراصد الجوي أن يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، اليوم الأربعاء، بحيث تصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 4 درجات مئوية.
 
وتسود خلال النهار أجواء صيفية حارة وجافة في مختلف المناطق بما في ذلك الجبلية منها.
 
وفي المناطق الغورية، تسود أجواء شديدة الحرارة، وحرارة قد تقترب وتلامس حاجز الأربعين مئوية، ليلا تسود أجواء لطيفة خاصة في كافة المناطق الجبلية وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.
 
وتحذر الأرصاد الجوية المواطنين من خطر، التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة في ساعات الذروة، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب والأشجار الجافة.
 
يوم الخميس يزداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد، ويكون الجو حاراً إلى شديد الحرارة وجافا في معظم المناطق ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحوالي 7 درجات مئوية.
 
وفي المناطق الغورية والبحر الميت، تسود أجواء شديد الحرارة، ليلا تسود أجواء لطيفة ومنعشة خاصة في كافة المناطق الجبلية وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.
 
ويستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على البلاد يوم الجمعة، لذا يكون الجو حارا إلى شديد الحرارة وجافا في معظم المناطق.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:56
  • 12:43
  • 04:23
  • 07:49
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1