الرئيسية » اخبار عالمية » ثالث جامعة بلجيكية تقطع علاقات التعاون الأكاديمي مع إسرائيل
ثالث جامعة بلجيكية تقطع علاقات التعاون الأكاديمي مع إسرائيل
01/06/2024 - 08:05
أعلنت جامعة غنت البلجيكية، أمس الجمعة، تعليق جميع اتفاقيات التعاون الأكاديمي مع إسرائيل، لتكون الثالثة بالبلاد التي تقدم على خطوة مماثلة خلال 3 أيام.
 
وذكر رئيس الجامعة، ريك فان دي فالي، في بيان، إن تعليق التعاون الأكاديمي مع إسرائيل يستند إلى "مدى ومدة وطبيعة انتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية".
 
وأضاف البيان أن إدارة الجامعة أوقفت جميع التعاون الأكاديمي مع الجامعات والمؤسسات البحثية الإسرائيلية، وأنه رغم عدم إمكانية إنهاء التعاون قانونيا، إلا أن الجامعة ستنسحب من جانب واحد من المشاريع ذات الصلة.
 
وفي تصريح لوكالة الأنباء البلجيكية الرسمية "بلغا"، قال فان دي فالي إن "جامعة غنت لا تريد أن تكون شريكة في الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان والقانون الدولي التي ترتكب في غزة".
 
وشدد على أن الجامعة لا ترغب لهذا السبب في التعاون مع الشركاء الضالعين في هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.
 
وتعد جامعة غنت، ثالث جامعة بلجيكية تعلق التعاون الأكاديمي مع إسرائيل خلال 3 أيام، بعد قرار مماثل من جامعة بروكسل الحرة يوم 28 أيار/ مايو الجاري، وآخر لجامعة أنتويرب يوم 30 من ذات الشهر.
 
يأتي ذلك في ظل استمرار الاحتجاجات الطلابية التي بدأت مطلع أيار/ مايو، في جامعات بروكسل وغنت وأنتويرب ولوفين ولييج في بلجيكا، تنديدا بالانتهاكات الإسرائيلية في غزة.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 03:56
  • 12:43
  • 04:23
  • 07:49
  • 09:23
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1