الرئيسية » منوعات » وفاة الأديب والكاتب سلمان ناطور من دالية الكرمل
وفاة الأديب والكاتب سلمان ناطور من دالية الكرمل
15/02/2016 - 11:21
توفي صباح اليوم في دالية الكرمل الكاتب الكبير والاديب سلمان ناطور وذلك عن عمر ناهز الـ67 عاما بعد أن ألمت به وعكة صحية في الايام الاخيرة تم نقله على أثرها الى مستشفى الكرمل في حيفا، هذا وسيشيع جثمانه الى مثواه الاخير اليوم الساعة السابعة مساء في دالية الكرمل.
 
ويعتبر سلمان ناطور كاتبا وروائيا فلسطينيا ولد في دالية الكرمل عام 1949. أنهى دراسته الثانوية في بلدته ثم واصل دراسته الجامعية في القدس ثم في حيفا. درس الفلسفة العامة وعمل في الصحافة منذ العام حتى 1968 حتى 1990 . وعمل المرحوم في صحيفة كل العرب لمدة تزيد عن ثلاث سنوات في عصر الشاعر الكبير المرحوم سميح القاسم الذي كان رئيس تحرير الصحيفة بحيث كان المرحوم الاديب سلمان ناطور محررا للملحق الأدبي التابع للصحيفة والذي اطلق عليه اسم "دنيا".
يحاضر في مواضيع الثقافة الفلسطينية، ويحرر مجله" قضايا إسرائيل "التي تصدر عن المركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية في رام الله.
كما أدار معهد اميل توما للدراسات الفلسطينية الإسرائيلية الموجود في حيفا وشارك في تأسيس وإدارة عدد من المؤسسات العربية، بينها: الرئيس الأول لإتحاد الكتاب العرب، وجمعية تطوير الموسيقى العربية، ورئيس مركز اعلام للمجتمع الفلسطيني في إسرائيل، ورئيس حلقة المبدعين العرب واليهود ضد اسرائيل ومن أجل السلام العادل وعضو إدارة مركز عدالة، صدر له حوالي ثلاثين كتابا بينها كتاب باللغة العبرية واربعة كتب للاطفال وخمس ترجمات عن العبرية.
مثل الثقافة الفلسطينية في العديد من المؤتمرات والمهرجانات العربية والأجنبية.
وفاة الأديب والكاتب سلمان ناطور من دالية الكرمل

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:12
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:46
  • 09:15
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1