الرئيسية » منوعات » وزارة الصحة قد تلغي الاعتراف بدراسة الطب وطب الاسنان في ارمينيا
وزارة الصحة قد تلغي الاعتراف بدراسة الطب وطب الاسنان في ارمينيا
13/07/2016 - 10:34
تنظر وزارة الصحة الاسرائيلية وفقا لما اعلنت عنه على موقعها الرسمي، في البرامج التعليمية في موضوع الطب العام وطب الاسنان في جامعات مختلفة في ارمينيا ،  واعلنت الوزارة انها قد تلغي الاعتراف في هذه المواضيع المذكورة ، وعليه اعلنت الوزارة ان التعليم في المؤسسات الاكاديمية في ارمينيا على مسؤولية الطلاب ولا يمكن الالتزام بالاعتراف بالمهن والدرجات العلمية التي تمنح من المؤسسات الاكاديمية في ارمينيا .
 
ونشير الى أن عشرات الطلاب العرب في البلاد يدرسون الطب وطب الاسنان في الجامعات المختلفة في ارمينيا. 
 
وقالت وزارة الصحة "في أعقاب معلومات تم الحصول عليها مؤخرا في الشعبة لترخيص المهن الطبية فيما يتعلق في برامج التعليم في الطب وطب الأسنان التي تجري في المؤسسات الجامعية المختلفة في أرمينيا، البرامج هذه موجودة الان قيد الفحص الاضافي في وزارة الصحة. في حالة تبين بأن البرامج هذه لا تلبي متطلبات وزارة الصحة، من الممكن بأن الاعتراف بها سوف يتم ازالته ، فحص ممماثل سيتم اجراءه أيضا فيما يتعلق في  برامج تعليم في مهن طبية اضافية.
 
وأضافت "لذلك وجب التوضيح بأنه ولهذه اللحظة، لا يمكن الالتزام بأن التعليم في المهن الصحية والدرجات العلمية التي ستمنح في المؤسسات الأكاديمية في أرمينيا، سيتم الاعتراف بها بهدف العمل في هذه المهن في اسرائيل".
 
وتابعت "ان التعليم المذكور هو حسب رأي وتقدير وكذلك مسؤوليته الحصرية للطالب ولذلك من المستحسن ويوصى بالنظر في الاثار المترتبة على المذكور أعلاه".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1