الرئيسية » منوعات » لعبة مريم … حقائق ومعلومات عن أول لعبة رعب نفسي عربية!
لعبة مريم … حقائق ومعلومات عن أول لعبة رعب نفسي عربية!
14/08/2017 - 09:21
تصدرت لعبة مريم عناوين الأخبار التقنية خلال الأيام الماضية، وتصدرت قائمة المواضيع الأكثر شيوعًا على شبكات التواصل الاجتماعي في الدول العربية ربما؛ لأنّها أول لعبة رعب نفسي عربي تصدر بهذا الشكل على الأجهزة المحمولة، أو ربما للجدل الكبير الذي أثارته هذه اللعبة على الرغم من أنّها لم تتم شهرًا كاملًا في متجر تطبيقات آبل AppStore، وفيما يلي مجموعة من المعلومات والحقائق التي صدرت عن اللعبة والتي قد لاتكون قد سمعت عنها إلى الآن:
 
بعد أن قام بتحميلها أكثر من 600 ألف شخص خلال أيام معدودة، وبسبب الإقبال الشديد على اللعبة لم تعد لعبة مريم مجانية بالكامل بل أصبحت تضمن عمليات شراء داخل التطبيق للاستمرار في اللعب، ومع أنّ هكذا خطوة قد تدر الكثير من الأموال على مطوري اللعبة، إلّا أنّه من المحتمل أيضًا أن يحدث العكس تمامًا وقد يكون ذلك سببًا في انصراف الناس عنها.
تتصدر مدينة الرياض السعودية قائمة المدن الأكثر تحميلًا للعبة، فقد تم تحميل لعبة مريم فيها أكثر من 320 ألف مرة تحميل حتى لحظات كتابة هذه السطور بحسب تغريدة نشرها مطور اللعبة.
وقال سلمان الحربي صاحب فكرة اللعبة ومطورها أن السؤال الذي أثار الرعب في نفوس الكثيرين عن الأزمة الخليجية مع قطر كان غلطة، وقد وعد بحذفها في أول تحديث، وقد حدث ذلك بالفعل.
يعمل فريق تطوير اللعبة على إطلاق إصدار خاص للهواتف العاملة بنظام أندرويد، وسيتم توفيرها في المتجر “قريبًا” بحسب الحربي، ومع ذلك فقد ظهرت عدة نسخ مزورة من اللعبة في متجر تطبيقات Google Play، وتم تحميلها آلاف المرات، وهي مجرد تطبيقات “سبام” إعلانية لا علاقة لمطوري اللعبة الأصليين بها.
عند محاولتك إزالة لعبة مريم من جهازك المحمول قد تظهر لك رسالة تهديد بتحويل حياتك إلى جحيم … بالتأكيد ليس عليك أن تأخذ هذا الكلام على محمل الجد!
لاتقوم اللعبة بحفظ أي معلومات متعلقة بالمستخدم على خوادمها، فهي لاتستقبلها في خوادمها من الأساس بحسب تصريح لمطور اللعبة، وتبقى محفوظة محليًا على جهاز المستخدم.
لاتشبه لعبة مريم لعبة الحوت الأزرق بأي شكل من الأشكال فبينما لعبة مريم هي مجرد لعبة رعب نفسي، فإنّ لعبة الحوت الأزرق تطلب من مستخدميها القيام بتصرفات وأفعال تودي بهم في النهاية إلى الانتحار، وهذا تصرف لم ينكره مطور الأخيرة الذي قال أنّه قام بتطويرها “لتخليص العالم من هؤلاء المزعجين”، فهي لعبة تم تطويرها في الأساس بغرض الأذى وكان أكثر ضحاياها في دول مثل فرنسا وبريطانيا وروسيا.
أكثر ما أثار خوف المستخدمين في اللعبة هو ماتقوم به اللعبة في الخلفية أثناء متابعة المستخدم لعمله الطبيعي على الهاتف أو الجهاز اللوحي، فقد رصد أحدهم أنّها تحاول فتح تطبيقات مثل واتساب وهو أمر أثار المزيد من الرعب في قلوب المستخدمين، ولكن اللعبة لن تقوم بأي عمل ضار في جهازك، وهذا جزء من حبكة اللعبة، ومايجعلها لعبة رعب نفسي حقيقية بالفعل.
ربما تكون لعبة مريم قد فتحت المجال أمام نوع جديد من الألعاب لم يكن متوفرًا أو منتشرًا على نطاق كبير في الدول العربية، وهي ألعاب الرعب النفسي، فهل قمت بتجربة هذه اللعبة على جهازك؟ وهل ستستمر اللعبة في النجاح والانتشار خاصةً بعد أن أصبحت لعبة مدفوعة، وهل تتوقع أن نشهد ظهور منافسين جدد وألعاب أخرى من هذا النوع خلال الفترة القادمة؟ سننتظر الأيام والأسابيع القادمة لنحصل على الإجابات.
 
لعبة مريم … حقائق ومعلومات عن أول لعبة رعب نفسي عربية!

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
1
عن العبة
هذه العبة تسال الناس اسئلة حتى تخليهم ينتحرو
ا - 08:05 15/08/2017
  • 04:11
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:47
  • 09:17
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1