الرئيسية » اخبار عالمية » الحوثيون يستهدفون سفينتين في البحر الأحمر وخليج عدن
الحوثيون يستهدفون سفينتين في البحر الأحمر وخليج عدن
23/08/2024 - 07:29
أعلن الحوثيون مساء امس الخميس، تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينتين وإصابتهما بشكل مباشر في البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك في ما قالوا إنه "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه، وردا على العدوان الأميركي البريطاني على اليمن".
 
وقال الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين، يحيى سريع، إن "العملية الأولية استهدفت سفينة (Sounion) النفطية التابعة لشركة تتعامل مع إسرائيل، وانتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ اسرائيل، وقد أصيبت السفينة إصابة دقيقة ومباشرة أثناء إبحارها في البحر الأحمر وهي معرضة للغرق".
وأضاف "العملية الأخرى استهدفت سفينة (SW North Wind I) تابعة كذلك لشركة تتعامل مع العدو الإسرائيلي وانتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ اسرائيل، وقد أصيبت بشكل مباشر ودقيق وذلك أثناء إبحارها في خليج عدن والبحر الأحمر".
 
وأوضح سريع أنه "شارك في تنفيذ العمليتين العسكريتين كلا من القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية، وذلك بعدد من الزوارق الحربية والصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة".
 
وشدد على أن "القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرارها في فرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي واستهداف كافة السفن المرتبطة به أو التابعة لشركات تتعامل معه، وذلك في منطقة العمليات العسكرية المعلن عنها في البيانات السابقة".
 
وختم سريع بالقول إن "عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بعد إيقاف العدوان ورفع الحصار عن إخواننا في قطاع غزة".
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:46
  • 12:43
  • 04:20
  • 07:14
  • 08:34
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1