الرئيسية » اخبار محلية » تمديد إعتقال الموقوفين اليافيين إلى صباح يوم غدٍ الخميس
تمديد إعتقال الموقوفين اليافيين إلى صباح يوم غدٍ الخميس
07/10/2015 - 12:37
مددت محكمة الصلح في تل ابيب صباح اليوم الأربعاء اعتقال 6 شبان من مدينة يافا بدعوى مشاركتهم في أعمال شغب والمشاركة في تظاهرة غير قانونية، حيث طالبت النيابة تمديد اعتقال الشبان الستة في مسيرة الدراجات النارية لمدة 3 أيام، وحاولت النيابة تضليل المحكمة أن بحوزتها أدلة تثبت مشاركة الشبان في أعمال شغب وعنف والتسبب بأضرار في الممتلكات العامة. 
 
وقد تم تشكيل طاقم من المحاميين اليافيين للدفاع عن الشباب ومحاولة اطلاق سراحهم وهم (المحامي رمزي كتيلات، المحامي وليد كبوب، المحامي محمد دريعي).
 
وقال المحامي رمزي كتيلات النيابة حاولت تضليل المحكمة بأن التظاهرة غير قانونية، بينما الشرطة نفسها طالبت منظمي مسيرة الدراجات النارية بتأجيلها من يوم الاثنين إلى يوم الثلاثاء بسبب تنظيم مسيرة للمستوطنين يوم الاثنين والحيلولة دون احتكاك التظاهرتين، كما أن المحاميين شرحوا للمحكمة بأن الشرطة سمحت في السابق بتنظيم عدد من مسيرات الدراجات النارية التي انطلقت من يافا نصرة للمسجد الأقصى المبارك، وأن المسيرة اعتيادية وأن ادعاء النيابة عاري عن الصحة، والحديث هنا عن مسيرة للدراجات النارية وليس تظاهرة غير قانونية كما تدعي الشرطة.
 
وأضاف: المعتقلين ليس لهم أي علاقة في أعمال الشغب أو الاعتداء على رجال الشرطة، مع العلم أن أحد رجال الشرطة قال أنه تم الاعتداء عليه من الخلف فيما كان خلفه المئات من المشاركين في المسيرة فكيف استطاع التعرف على احد الشبان، وقد اقتنعت المحكمة برواية طاقم الدفاع ومددت اعتقال الشبان لمدة يوم واحد فقط.
 
ووجهت النيابة اثنين من الشبان المعتقلين تهمة الاعتداء على قوات الشرطة والمشاركة في تظاهرة غير قانونية، فيما وجهت لثلاثة آخرين تهمة اضرام النار في عدة مفترقات بالمدينة، وطالبت بتمديد اعتقالهم، إلا أن المحكمة وافقت على تمديد اعتقالهم لمدة يوم واحد فقط وذلك ليوم غد الخميس حتى الساعة 12 ظهرا، كما وطالبت المحكمة من الشرطة أنه اذا لم تتوفر لديها أدلة ومعلومات موثقة أن يتم اطلاق سراحهم مساء اليوم الأربعاء.
تمديد إعتقال الموقوفين اليافيين إلى صباح يوم غدٍ الخميس

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:12
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:46
  • 09:15
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1