الرئيسية » اخبار محلية » السلطات الإسرائيلية تضع حواجزاً اسمنتية في بلدة جبل المكبر في القدس
السلطات الإسرائيلية تضع حواجزاً اسمنتية في بلدة جبل المكبر في القدس
18/10/2015 - 19:02
نصبت القوات الإسرائيلية عصر اليوم، جدراناً فاصلة في بلدة جبل المكبر في مدينة القدس وأفاد شهود عيان أن  القوات الإسرائيلية نصبت مكعبات اسمنتية عطلت حركة السير في بلدة جبل المكبر. 
 
تأتي هذه الخطوة الجديدة والاولى من نوعها في مدينة القدس بعد الاحداث الاخيرة التي شهدتها المدينة وخاصة حي جبل المكبر .
 
وفي تعقيب لبلدية القدس جاء بالقول " هذه هي حواجز مؤقته ليس الا لمنع القاء الحجارة الى حي ارمون هنتسيف المجاور لمنطقة جبل المكبر والذي يشهد في الفترة الاخيرة الكثير من المواجهات بين افراد الشرطة والمخلين بالنظام .
 
وعممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بيانا جاء فيه انه في أعقاب موجة الهجمات واستخدام العنف والوسائل التي تهدد حياة المواطنين مثل إلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة والحجارة، ضد المدنيين وافراد الشرطة الأبرياء في القدس، والتي تسببت بإصابة وأودت بحياة العشرات من المدنيين ورجال الشرطة، وهي امور أدت إلى أن تقوم الشرطة بتوسيع نطاق وسائلها الموضوعه ضد المخلين بالنظام، وقد تقرر وضع حاجز متنقل مؤقت للشرطة في حي جبل المكبر، لحماية السلامة العامة واستعادة الأمن والسلام.
 
واضافت السمري في بيانها: ويوضح أنه وضع الحواجز هذه يتماشى مع تقييمات الشرطة الاسرائيلية التشغيلية الميدانية وهي بهدف منع إلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة وإطلاق المفرقعات والألعاب النارية وإلقاء الحجارة على السيارات المارة على الطريق والبيوت هناك. 
 
وأضافت الشرطة:الحاجز بين حي جبل المكبر وحي أرمون هنتسيف هو حاجز محمول ومتحرك وسيتم نقله وفقا للاحتياجات التشغيلية، وهو يستجيب للتهديدات المباشرة التي توجد في هذه المراكز، ووُضع من أجل السيطرة على مثيري الشغب المخلين بالنظام القادمين من الوادي والأزقة هناك باتجاه الطريق والمنازل في حي ارمون هنتسيف، علمًا أن الطرق المؤدية والطرق الموصلة ما بين الأحياء ستظل مفتوحة كما هي اليوم.
السلطات الإسرائيلية تضع حواجزاً اسمنتية في بلدة جبل المكبر في القدس

السلطات الإسرائيلية تضع حواجزاً اسمنتية في بلدة جبل المكبر في القدس

السلطات الإسرائيلية تضع حواجزاً اسمنتية في بلدة جبل المكبر في القدس

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:13
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:45
  • 09:14
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1