الرئيسية » اخبار محلية » وزيرة القضاء تعين 7 قضاة في المحاكم الشرعية في البلاد
وزيرة القضاء تعين 7 قضاة في المحاكم الشرعية في البلاد
11/01/2016 - 16:05
عمم مكتب وزيرة القضاء أيليت شاكيد بيانًا على وسائل الاعلام وحمل عنوان "تعيينات تاريخية في سلك القضاء الشرعي في البلاد"، جاء  أن وزيرة القضاء أيليت شاكيد اختارت سبعة قضاة وقامت بتعيينهم كقضاة شرعيين جدد، وذلك في جلسة خاصة عقدت اليوم الاثنين.
 
وبحسب بيان مكتب وزارة القضاء فإن القضاء الذين تم إختيارهم وتعيينهم، هم: أحمد كيال من عكا، مأمون كنعان من طمرة، وعصام أبو علو من معاوية، وعباس عبد الكريم من نحف، وهؤلاء تمّ تعيينهم كقضاة في المحاكم الشرعية . أما القضاة الذين تم تعيينهم في محكمة الاسستنئاف هما: محمد أبو عبيد من الناعورة، وزياد لهواني من عرابة، ليحلا مكان القاضي د. أحمد ناطور، رئيس محكمة الاستئناف الشرعية سابقًا.
 
وتابع البيان أن وزيرة القضاء صادقت على تعيين القاضي عبد الحكيم سمارة من الطيرة رئيسًا لمحكمة الاستئناف الشرعية، ليحل مكان القاضي داوود زيني، الذي طلب الخروج إلى عطلة لمدة سنة". وبحسب البيان فإنّ:"القاضي إياد زحالقة من كفرقرع عُيّن مديرًا للمحاكم الشرعية وقاضيًا لمحكمة القدس الشرعية.
 
وعلقت وزيرة القضاء أيليت شاكيد على التعيينات الجديد بالقول:"أنا فخورة لأننا صنعنا اليوم تاريخًا في لجنة تعيين القضاة، واخترنا رقمًا قياسيًا من القضاة الجدد والذين سيكمّلون الطواقم ويعززون بشكل كبير منظومة المحاكم التي تخدم أكثر من 1.2 مليون نسمة. وفي أعقاب هذه التعيينات سيحظى المواطنون بخدمات أفضل وأكثر إحترامًا وفائدة. 
وأوضحت شاكيد أيضا: لقد طلبت من اللجنة تقديم توصيات على نساء مرشحات لمنصب قاضيات أيضًا.
 
وزيرة القضاء تعين 7 قضاة في المحاكم الشرعية في البلاد

وزيرة القضاء تعين 7 قضاة في المحاكم الشرعية في البلاد

اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:14
  • 12:47
  • 04:27
  • 07:45
  • 09:14
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1