الرئيسية » منوعات » تشاؤم في إسرائيل وأمريكا بشأن المقترح المرتقب للصفقة
تشاؤم في إسرائيل وأمريكا بشأن المقترح المرتقب للصفقة
07/09/2024 - 10:59
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن التشاؤم يسود أروقة الحكم في تل أبيب وواشنطن حيال المقترح المرتقب لإنعاش المفاوضات بين حركة  (حماس) وإسرائيل بغية التوصل لصفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق نار في قطاع غزة.
 
وقالت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إن "هناك تشاؤما في إسرائيل بشأن مقترح الوساطة المتوقع نشره نهاية الأسبوع"، ونقلت عن مسؤولين إسرائيليين (لم تسمّهم) قولهم إن "الاقتراح المرتقب لن يكون مقبولا من الجانبين".
واعتبر المسؤولون أن "المقترح الذي من المتوقع أن يقدمه الوسطاء محاولة لإنعاش المباحثات، إلا أنه في الواقع لم يتغير شيء، وما زال الجانبان متمسكين بمواقفهما".
 
وأشارت الهيئة إلى أنه "تمهيدا للكشف عن الخطوط العريضة للمقترح الأمريكي الجديد، عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء أمس مشاورات أمنية محدودة مع رؤساء الأجهزة الأمنية ووزير الجيش يوآف غالانت ووزير الشؤون الإستراتيجية رون ديرمر".
 
وحسب مصادر مطلعة، فإن النقاش نفسه تمحور حول مواصلة الحرب على قطاع غزة بعد أن طلب نتنياهو من المؤسسة الأمنية صياغة إجراءات الرد على مقتل الأسرى الستة، وفق الهيئة ذاتها.
وقالت الهيئة إن النقاش تناول ملف مقتل الأسرى، حيث حضر لأول مرة منذ أسبوعين جميع رؤساء الفريق المفاوض للنقاش مع رئيس الوزراء، لكن مصدرا مطلعا أكد أن ذلك لم يكن نقاشا مخصصا لهذه القضية.
 
ورؤساء الفريق المفاوض هم رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية (موساد) ديفيد برنيع، ورئيس جهاز الأمن الداخلي (شاباك) رونين بار، ومسؤول ملف المفقودين في الجيش الإسرائيلي نيتسان ألون.
 
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:58
  • 12:38
  • 04:11
  • 06:55
  • 08:13
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1