الرئيسية » عالم حواء » نصائح لحيوية وصحة الشعر الخفيف
نصائح لحيوية وصحة الشعر الخفيف
04/04/2015 - 09:15
تتعرض صاحبات الشعر الخفيف إلى عدة مشكلات كـ السقوط والإصابة بالصلع في سن مُبكرة، وقد أرجع مصففي الشعر أسباب هذه المشكلات إلى عوامل خارجية وبيئية أو عوامل وراثية أو بسبب قلة العناية بالشعر والتعامل معه بشكل خاطئ، أو بسبب سوء التغذية والحساسية والإجهاد الجسدي والذهني، كذلك تسبب كثرة استخدام منتجات العناية بالشعر إصابة أطرافه بالضعف والتكسر. فـ إذا كنتِ ممن يعانون من الشعر الخفيف، إليكِ بعض النصائح والإرشادات للعناية بـه والمحافظة عليه من التساقط:
- يحتاج الشعر الخفيف إلى استخدام بعض المنظفات الخاصة مثل شامبو التكثيف، والذي يحتوي على نسبة عالية من البروتينات كـ بروتين الشوفان التي تُغذي الشعر، مع مراعاة أن تكون نسبة المواد الصناعية بهذه المنظفات قليلة حتى لا تسبب حساسية أو تهيج لفروة الرأس، ومن هذه المواد: مادة الكبريت، كبريتات لوريل الصوديوم و كبريتات لوريث الصوديوم.
- احرصي على استخدام البلسم المناسب للشعر، على الاقل مرة أسبوعيًا، حيث يحمي الشعر الخفيف من التلف والضعف، ويمحنه بريقًا جذابًا.
- تعتبر التغذية السليمة للجسم هي أساس الشعر السليم والصحي، حيث يجب تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والشعر كـ المكسرات والبيض، اللبن، السمك، والخضراوات الورقية، كذلك تساعد بعض المُكملات الغذائية على تقوية الشعر الخفيف مثل الزنك والبروتين.
- يُفضل غسل الشعر الخفيف بالماء الدافئ وليس الساخن، مع التدليك الجيد لفروة الرأس، كذلك يُنصح باستخدام إحدى أنواع البلسم المناسبة للشعر سواء كان جافًا أو دهنيًا أو عاديًا، وغسله جيدًا بالماء الفاتر، فـ عدم غسل الشعر جيدًا بعد البلسم يسبب الإصابة بالقشرة.
- تجنب وسائل التجفيف الصناعية باستمرار حيث أنها تُضعف الشعر وخاصة الشعر الخفيف، ويُفضل ترك الشعر على طبيعته حتى يجف بمفرده، وفي حالة ضرورة استخدام هذه الأدوات الحرارية يُفضل تهدئة درجة الحرارة واستخدام جل للتصفيف.
- كذلك يُفضل عند رفع الشعر على هيئة ذيل حصان أن تكون الربطة فضفاضة واسعة، على أن يتم تمشيط الشعر بفرشاة ذات أسنان واسعة.
- تعتبر الزيوت الطبيعية إحدى أهم الوسائل لتغذية الشعر الخفيف وحمايته من التلف، ومن هذه الزيوت: زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز، كذلك يمكن خلط الزيوت الثلاثة السابقة سويًا، للحصول على خليط دافئ يُستخدم لتدليك فروة الرأس جيدًا، ويُترك ساعة تقريبًا على الشعر، على أن يتم غسله بعد ذلك بالشامبو والبلسم، للحصول على شعر يتسم بالحيوية واللمعان.
- قص الشعر بصفة مستمرة، بمعدل2 أو 3 سنتيمتر كل شهر تقريبًا، ولا بأس بتغيير قصّة الشعر، حيث يمنح ذلك شعرك الحيوية والصحة، كما أن أفضل القصّات التي تتناسب مع الشعر الخفيف هي القصّات المتوسطة أو القصيرة وليست الطويلة، لأنها تتعرض دائمًا لتقصف الأطرف.
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:00
  • 12:45
  • 04:25
  • 07:50
  • 09:22
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1