الرئيسية » عالم حواء » طرق تجميل وتكثيف الحاجبين
طرق تجميل وتكثيف الحاجبين
07/04/2015 - 16:32
يوضح خبراء التجميل ان الحواجب الكثيفة عادت من جديد لتصبح موضة وصيحة رائجة على مستوى العالم في الفترة الحالية، واوضحوا عدة طرق ووسائل تجميل وتكثيف لشعر الحاجبين في اسرع وقت.
ويجب عند بداية تجميل الحاجبين ان يتم تقشير محيطهما من خلال الوصفات الطبيعية، ويتم تدليك الجلد بها باستخدام فرشاة الأسنان بعد تبليلها بالماء عبر حركات دائرية لمدة 3 دقائق ويمكن استبدال الفرشاة بمُقشر السكر أو أي مقشر طبيعي ملائم لطبيعة البشرة، وتساعد هذه العملية في تنشيط الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر وكذلك إزالة خلايا الجلد الميت التي قد تعيق نمو الشعر.
اما الخطوة الثانية فتعتمد على استخدام الشفرات في تهذيب الحاجب، حيث ان استمرار استخدام الشمع أو الملاقيط في تهذيب شعر الحاجبين يضعف بصيلات الشعر بمرور الوقت او تبطئ من نموه أو قد لا تعاود النمو مجدداً، في حين ان استخدام الشفرات لتهذيب الحاجبين يعتبر من الوسائل التقليدية التي تجعل الشعر ينمو أكثر سمكا وكثافة.. ثالثا: نستعرض بعض الزيوت والوصفات الطبيعة التي يمكنها تجميل الحاجبين وتعزيز نمو الشعر في هذه المنطقة، وأولها زيت الخروع: حيث يتم تمشيط شعر الحاجبين به مرة يوميا قبل النوم به وخلال شهر ستظهر نتائج مذهلة، خاصة أنه يعتبر من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على تكثيف شعر الحاجبين والرموش وتم استخدمه منذ القدم في علاج حالات الصلع وتساقط الشعر الشديد.
اللبن: والذي يساعد في نمو شعر الحاجبين لكونه من المكونات الطبيعية ذات الفوائد المتعددة، ويمكن استخدام قطنة مبللة بقليل من اللبن وتمريرها على الحاجبين في اتجاه نمو الشعر عدة مرات يومياً.
الزنك: يراعى تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك المحفز لنمو الشعر بصفة عامة عند تجميل منطقة الحاجبين، ومن مصادر الزنك الطبيعية اللحم البقري، الشوفان، الزبادي، السبانخ، المشروم، الجمبري، الشوكولاتة، البازلاء، الكاكاو والفول السوداني، كما توجد كبسولات الزنك التي يمكن تناولها بعد استشارة الطبيب وتعزز من عملية نمو الشعر إلى جانب هذه الأطعمة.
سيروم الزيوت الطبيعية وفيتامين Eلتعزيز نمو الحاجبين: ويتكون هذا السيروم من 2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند، 2 ملعقة كبيرة زيت الخروع، 2 ملعقة كبيرة زيت اللوز الحلو ومحتوى كبسولة واحدة من فيتامين E وهي أمرا اختياريا، ويتم خلط هذه المكونات معا ووضعها في زجاجة وتمشيط منطقة الحاجبين به يوميا قبل النوم باستخدام فرشاة الماسكرا القديمة.
خلاصة الصبار: وهي ذات فاعلية كبيرة في عملية تجميل ونمو شعر الحاجبين، حيث تدهن هذه المنطقة بقليل من خلاصة الصبار الطبيعية وتترك لمدة ساعة ثم تُشطف بالماء الفاتر وتكرر الطريقة مرة يوميا، ويمكن استخدام أمبولات الصبار المتوفرة في الصيدليات.
وفي النهاية، إذا لم تفيد هذه الطرق ولم تظهر أي نتائج ايجابية فإن هذا يعني تساقط شعر الحاجبين المزمن وهنا ينصح بالتوجه للطبيب لتقديم العلاج المناسب، مع مراعاة تجنب استخدام مصحح الحواجب وغيره من مستحضرات العناية بالحاجبين على الاقل بصورة مؤقتة، ويمكن استخدامها بعد علاج الحاجبين واستعادة مظهرها الطبيعي.
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:00
  • 12:45
  • 04:25
  • 07:50
  • 09:22
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1