الرئيسية » عالم الفن » الفنانة المصرية لبلبة..رحلة نجاح مازالت مستمرة
الفنانة المصرية لبلبة..رحلة نجاح مازالت مستمرة
01/05/2015 - 12:00
ولدت الفنانة المصرية لبلبة في الرابع عشر من نوفمبر من عام 1945، وهي ممثلة مصرية من أصول أرمينية، ظهر عشقها الغير محدود للفن وهي صغيرة، حيث كانت تقوم بتقليد الفنانين، رفضت أن تتخلي عن الفن بعد أن خيارها زوجها الممثل المصري حسن يوسف بينه وبين الفن لتختار الفن وترفض الزواج مجددًا بعد رحلة زواج لم تستمر طويلًا بينهما.
كان متعهد حفلات اسمه المعلم صديق صاحب الفضل في تقديم الفنانة المصرية لبلبة لحفلات المسرح القومي، في حين كان الكاتب أبو السعود الإيباري هو صاحب الفضل في اكتشافها وتقديمها للسينما لأول مرة في فيلم "حبيبتي سوسو"، بعدما لاحظ موهبتها في التمثيل والتقليد والرقص والغناء في هذه السن المبكرة. لم يكن الكاتب أبو السعود الإيباري هو أول من قدم الفنانة المصرية لبلبة الى السينما، بل كان هو أول من أعطاها اسمها الفني وهو ما اعلنته لبلبة في العديد من حوارتها ولقائتها الإعلامية عرفانًا وتقديرًا له.
اشتهرت الفنانة المصرية لبلبة بتقديم مختلف الأدوار طوال مشوارها الفني العامر بالأعمال السينمائية، فتحولت من أدوار الشقاوة والمرح الى أدوار الجد وفتاة الشارع والام والطبيبة النفسية حتى استطاعت أن تحصل على العديد من الجوائز بعد أن قدمها المخرج عاطف الطيب في فيلمي "ضد الحكومة" مع الراحل أحمد زكي و "ليلة ساخنة" مع الفنان القدير نور الشريف.
شكلت الفنانة المصرية لبلبة ثنائي ناجح مع الممثل الكبير عادل إمام وقدمت معه العديد من الأفلام الكوميدية نذكر منها "البعض يذهب للمأذون مرتين"، "احترس من الخط"، "خلي بالك من جيرانك"، "عصابة حمادة وتوتو"، ومسلسل "صاحب السعادة" الذي عرض في ماراثون الدراما الرمضانية العام الماضي، لتكون بمثابة تمية حظ بالنسبة له. ولكن يبدو أن الفنان عادل إمام قرر الاستغناء عن الفنانة المصرية لبلبة في مسلسله الجديد الذي سوف يعرض في رمضان المقبل "أستاذ ورئيس قسم" بعد أن فضل الاستعانة بالفنانة والإعلامية نجوى إبراهيم التي تعود للتمثيل بعد غياب سنوات، وهو من تأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان بعد اعتذار رامي إمام عن إخراج العمل وتفضليه التفرع لمسلسل دنيا سمير غانم الجديد.
كان أخر أعمال الفنانة المصرية لبلبة هو مشاركتها في فيلم "الفيل الأزرق" الذي يحمل نفس اسم رواية أحمد مراد، حيث تقوم بدور الطبيبة النفسية، ويشاركها في بطولته الفنان كريم عبد العزيز والفنان خالد الصاوي والفنانة نيلي كريم من إخراج مروان حامد.
قدمت الفنانة المصرية لبلبة في العديد من الأفلام نذكر منها "البيت السعيد"، "قاضي الغرام"، "جنة الشياطين"، "رحلة شهر العسل"، "اربع بنات وضابط"، "برج العذراء"، "النغم الحزين"، "المليونير المزيف"، "الحبيب المجهول"، "إجازة بالعافية"، "بنت بديعة"، "البنات والحب"، "السكرية"، " شيء من الحب"، "عريس الهنا"، "احترسي من الرجال يا ماما"، " حكايتي مع الزمان"، "في الصيف لازم نحب"، "الشياطين في اجازة"، "24 ساعة حب"، "الآخر"، "النعامة والطاووس"، "بوحة"، "عريس من جهة أمنية"، "معالي الوزير"، " وش إجرام"، "عائلة ميكي"، "البية رومانسي"، "فرحان ملازم آدم",
 
اضف تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
التعليق
ارسل
  • 04:04
  • 12:45
  • 04:25
  • 07:49
  • 09:21
  • You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near ')) order by `order` ASC' at line 1